حجّـة تحيي ذكرى الولاية في 27 ساحة متفرقة بحضور رسمي وشعبي واسع

المسيرة: حجّـة:

على خُطَى المحافظات الحرة الحيدرية، وتحت شعار “من كنت مولاه فهذا عليٌّ مولاه”، شهدت محافظة حجّـة، الاثنين، فعاليات خطابية وفنية؛ إحياءً لذكرى يوم ولاية الإمَـام عليّ -عَلَـيْهِ السَّـلَامُ-، احتضنتها 27 ساحة توزعت على “مركز المحافظة وعبس ووادي العريض والمحابشة وبني العوام وكشر وكحلان عفار وكحلان الشرف والشاهل وأفلح اليمن وأفلح الشام وشرس ووضرة وكعيدنة والجميمة وبني قيس ونجرة والشغادرة ووشحة والمغربة وبكيل المير والمفتاح وقارة”.

وفي الفعاليات الحاشدة، عبّر أبناء محافظة حجّـة عن فخرهم واعتزازهم بولاية الإمَـام عليّ -عَلَـيْهِ السَّـلَامُ- وحبهم له واستلهام الدروس من سيرته ومواقفه.

وأكّـدوا تمسكهم بمبدأ الولاية ومواجهة أعداء الوطن والأمة، معتبرين إحياء ذكرى يوم الولاية المتوارث منذ القدم؛ تعزيزاً للارتباط والولاء لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب، مشيرين إلى أهميّة السير على نهج الإمَـام عليّ -عَلَـيْهِ السَّـلَامُ-، في مواجهة قوى الاستكبار، وتجسيد مبدأ الولاية الذي يحفظ للأُمَّـة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها في الواقع العملي.

في السياق تطرقت كلمات المناسبة والضيوف إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في الالتزام بالأوامر الإلهية، مؤكّـدة حاجة الأُمَّــة للاقتدَاء بشجاعة ومواقف الإمَـام عليّ -عَلَـيْهِ السَّـلَامُ-، مبينة أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار التي تسعى لفصل الناس عن مصادر الهداية والرشاد والفلاح والنجاة.

واستعرضت مناقب الإمَـام عليّ وفضائله؛ كونه أول من آمن بالرسالة المحمدية وأول فدائي في الإسلام ومكانته من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، لافتة إلى واقع الأُمَّــة الإسلامية التي اتخذت من اليهود والنصارى أولياء وسقوطها تحت هيمنة قوى الاستكبار ومواقفهم المخزية تجاه القضية الفلسطينية، وواقع من تولوا الله ورسوله الكريم والإمَـام عليّ، وكيف يسطرون البطولات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة.

وبينت حاجة الأُمَّــة للعودة إلى الله والقرآن الكريم والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت لتحقيق النصر، مشيرة إلى أن اليمنيين تولوا الله ورسوله والإمَـام عليًّا وآل البيت وأعلام الهدى، في الوقت الذي توّلت فيه بعض الدول الإسلامية والعربية أمريكا وأعداء الأُمَّــة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com