تقرير إسرائيلي: في غزة.. جنودُ جيش الاحتلال يقتلون الفلسطينيين للترويحِ عن أنفسهم!

المسيرة | وكالات

تحدّث جنودٌ إسرائيليون لمجلة “972” الإسرائيلية، في تقرير لها، عن “الغيابِ شبهِ الكامل لقواعد إطلاق النار في غزة، حَيثُ يطلق الجنود النار كما يحلو لهم، ويشعلون النار في المنازل، ويتركون الجثث في الشوارع”، وكل ذلك، بحسب المجلة، و”بإذن من قادتهم”.

وروى 6 جنود إسرائيليون للمجلة، بعد تسريحهم من الخدمة الفعلية في غزة خلال الأشهر الأخيرة، كيف “يقوم الجنود الإسرائيليون بإعدام مدنيين فلسطينيين، بشكل روتيني، لمُجَـرّد دخولهم منطقة وصفها الجيش بأنها منطقة محظورة”.

ووصفت عدّة مصادر لمجلة “972” كيف أن “القدرة على إطلاق النار دون قيود أعطت الجنود وسيلة لتنفيس التوتر، أَو التخفيف من بلادة روتينهم اليومي”.

وبحسب المجلة، تؤكّـد الشهادات أن جثثَ الفلسطينيين المدنيين في كُـلّ أنحاء غزة بقيت متناثرةً على الطرق وفي الأماكن المفتوحة.

وقال جندي إسرائيلي للمجلة: إن جنودنا “لا يتعاملون مع الجثث. إذَا كانت في الطريق، يتم نقلها جانباً ولا يوجد دفن للقتلى. وقد يدوسُ الجنود على الجثث بالخطأ”. وخلال الشهر الماضي، شهد الجندي غاي زاكين الذي كان يعمل على جرارات D-9 في غزة، أمام لجنة الكنيست أنه وفريقه “دهسوا مئات الفلسطينيين، أحياء وأمواتًا”. ولاحقًا، انتحر جندي خدم معه.

وكانت مجلّةُ “فورين بوليسي” الأمريكية كشفت، منذ أَيَّـام، وجود مشكلة في “القيادة والسيطرة” لدى “الجيش” الإسرائيلي، مشيرةً إلى أنّه على الرغم من سمعته كـ”جيش محترف” يفتخر بكونه “المؤسّسة العسكرية الأكثر أخلاقية في العالم”، إلا أنّ الحملة التي شنّها في غزة أظهرت وجود مشكلات خطيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com