حقوق الإنسان تدعو أحرارَ العالم إلى مسانَدة الشعب الفلسطيني أمام آلة القتل الصهيونية

المسيرة: صنعاء:

جدّدت وزارةُ حقوق الإنسان في حكومة صنعاء، دعوتَها لكل أحرار العالم؛ مِن أجلِ دعمِ ومساندةِ الشعب الفلسطيني، والضغط على أمريكا ودول الغرب لوقف القتل الممنهج بحق المدنيين في قطاع غزة ومحاسبتها والكيان الصهيوني وكل من ثبت تورطه في تلك المجازر الوحشية.

وقالت حقوق الإنسان، في بيان الثلاثاء: “إن الدعم المطلق واللامحدود من الإدارة الأمريكية ودول الغرب يشجع الكيان الصهيوني على تصعيد الجرائم والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”، محملة واشنطن والدول الغربية كامل المسؤولية إزاء استمرار هذه المجازر والجرائم.

وأوضح البيان أن كيان العدوّ الصهيوني ارتكب أكثر من ثلاث مجازر خلال 24 ساعة استهدفت أحياء مدينة غزة، وأجبرت سكانها على النزوح تحت وطأة القصف الوحشي، مُضيفاً أن تجاهل الكثير من الأنظمة العربية إرهاب “إسرائيل” في فلسطين وتواطؤها بأشكال مختلفة في قتل وإبادة المدنيين وحرمانهم من المساعدات الغذائية والدوائية.

وأكّـدت حقوق الإنسان أن ما يقوم به الكيان المجرم من تجويع للمدنيين عمدًا، وعرقلة الإمدَادات الإغاثية، يعتبر جريمة حرب جسيمة وجريمة إبادة، وذلك وَفْقًا لاتّفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، ونظام روما الأَسَاسي للمحكمة الجنائية الدولية والأحكام القضائية الدولية ذات الصلة.

وحذر البيان، المجتمع الدولي، والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية والمفوض السامي لحقوق الإنسان، من خطورة الوضع القائم في قطاع غزة، مطالباً باتِّخاذ تدابير فورية لضمان حماية المدنيين، وفرض وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وطالب دول العالم بوضع حَــدّ لحصانة دولة الاحتلال والضغط للوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية، ووقف استخدام التجويع والحرمان المتعمد من جميع مقومات الحياة، والامتناع عن تزويد الكيان الصهيوني بالسلاح، ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com