الضالع تؤكّـد تمسكها بالقيم والمبادئ التي حملتها ثورة الإمَـام الحُسَين في نصرة الحق

المسيرة | الضالع:

نظَّمت السلطةُ المحليةُ وشُعبةُ التعبئة العامة بمحافظة الضالع، الثلاثاء، فعاليةً خطابيةً؛ إحيَاءً لذكرى عاشوراء، استشهاد الإمام الحسين -عَلَيْـهِ السَّـلَامُ-، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية أكّـد وكيل محافظة الضالع حسين المدحجي، على أهميّة إحيَاء ذكرى عاشوراء؛ مِن أجلِ استلهام الدروس والعبر منها والاقتدَاء بمبادئ وقيم وأخلاق الإمَـام الحُسَين -عَلَيْـهِ السَّـلَامُ- وتضحياته في مقارعة الظلم والطغيان، مبينًا أن الثورة الحسينية أَسَاس الثورات في التاريخ الإسلامي؛ كونها أول ثورة برز فيها الحق كله أمام الباطل كله في تصحيح الانحرافات داخل أُمَّـة محمد “صلى الله عليه وآله وسلم”.

في السياق أشار مدير أمن المحافظة العميد حسين الحمزي، إلى أسباب انحراف الأُمَّــة عن التوجّـهات المحمدية وآل بيت رسول الله -صَلَّى اللهُ عَـلَيْـهِ وَعَـلَى آلِـــهِ وَسَلَّـمَ- الذي بدأ بانقلاب السقيفة، وما أقدم عليه بنو أمية من إذلال وامتهان للأُمَّـة؛ مِن أجلِ مصالحهم الخَاصَّة.

ولفت العميد الحمزي إلى أن ما يحدث في غزة اليوم هو نتاج تمكين أولياء اليهود والنصارى من إدارة شؤون الأُمَّــة، مؤكّـداً أن اليمن سيظل متمسكاً بالقيم والمبادئ التي حملتها ثورة الإمَـام الحُسَين في نصرة الحق، والسير على نهج الإمَـام الحُسَين في الانتصار لقضايا الأُمَّــة والتضحية في مواجهة العدوان الأمريكي، البريطاني وأدواته في المنطقة.

إلى ذلك نظمت مديرية الحشاء بمحافظة الضالع، فعالية خطابية، الثلاثاء، بمناسبة ذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات التي بينت أهميّة إحيَاء عاشوراء في نفوس الأُمَّــة لاستلهام الدروس والعبر من صبر وتضحية الإمَـام الحُسَين في تقويم أمر الأُمَّــة وإقامة الحق والعدل، مشيرة إلى ضرورة التولي الصادق لأعلام الهدى والاقتدَاء بجهاد الحسين وصبره وتضحياته في سبيل نصرة الدين وجهاد المستكبرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com