مشاركة رسمية وشعبيّة في إب إحياءً لذكرى استشهاد الإمـام الحسين

المسيرة: إب:

قال مسؤولُ التعبئة العامة بمحافظة إب، عبدالفتاح غلاب: “إن إحيَاء ذكرى عاشوراء، يعكسُ مكانةَ الإمَـام الحُسَين في قلوب اليمنيين، والتأكيد على السير على نهجه في مواجهة قوى الغزو والاحتلال”.

وأشَارَ غلاب -في الفعالية المركَزية التي نظمتها محافظة إب، الثلاثاء؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمَـام الحُسَين- إلى أبعاد ثورة الإمَـام الحُسَين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار على مرأى ومسمع من العالم، مشدّدًا على أهميّة استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمَـام الحُسَين -عَلَيْـهِ السَّـلَامُ-، وشجاعته وثباته وتضحياته في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

وأوضح مسؤول التعبئة العامة بمحافظة إب، أن فاجعة كربلاء ستظل الحادثة الأكثر تأثيراً على الأُمَّــة حتى قيام الساعة.

من جانبه أكّـد عضو رابطة علماء اليمن، العلامة مقبل الكدهي، أن إحياء اليمنيين لذكرى استشهاد الإمَـام الحُسَين يأتي تجسيداً للولاء لله ورسوله ولأعلام الهدى وترسيخاً لقيم الإباء والوفاء والتضحية والفداء في سبيل الله.

ولفت الكدهي إلى المواقف العظيمة المستلهمة من ثورة الإمَـام الحُسَين التي جسَّدت معاني الشجاعة والصمود والتضحية والفداء في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق ومحاربة الباطل، منوِّهًا إلى حاجة الأُمَّــة للعودة إلى نهج الإمَـام الحُسَين والاقتدَاء به للخروج من واقع الذل والانكسار الذي تعيشه بفعل مؤامرات الأعداء من اليهود والنصارى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com