المقاومةُ الفلسطينية تدينُ العدوان “الإسرائيلي” على اليمن وتدعو الدولَ العربية للانخراط المباشر في مواجهة الكيان الصهيوني

المسيرة: متابعات

أعلنت فصائلُ المقاومة الفلسطينية تضامُنَها الواسعَ والكبيرَ مع اليمن وشعبه؛ جراء العدوان الصهيوني الغاشم الذي استهدف ميناء الحديدة ومنشآت تخزين النفط في الميناء وكهرباء رأس كثيب بالمحافظة.

حركة المقاومة الإسلامية حماس أصدرت بياناً أدانت فيه “العدوان الصهيوني الغاشم على الجمهورية اليمنية الشقيقة واستهداف منشآت نفطية ومدنية في ميناء الحديدة”.

وأكّـدت حماس أن “هذه العربدة الصهيونية محاولة يائسة لثَنْيِ قوى المقاومة في أمتنا عن أداء واجبها نحو القدس والشعب الفلسطيني، ونؤكدُ تضامننا الكامل مع الشعب اليمني الشقيق، وننعَى شُهداءَهم، ونثمّن مواقفَهم الشجاعة وقرارهم الحاسم بتقديم كُـلّ سبل الدعم والإسناد لشعبنا”.

وحمَّلت “العدوّ الإسرائيلي وأمريكا المسؤولية الكاملة عن التصعيد الذي تشهده المنطقة بمنحها الاحتلال الغطاء السياسي والدعم العسكري الكامل”، داعية “كافة الدول وقوى أمتنا العربية والإسلامية لإدانة هذا العدوان، والوحدة وحشد الطاقات والانخراط في مواجهة العدوّ الصهيوني الغاصب”.

فيما اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي “هذه الجريمة الصهيونية تؤكّـد أن الكيان المجرم يشكِّلُ خطراً على جميع شعوب الأُمَّــة العربية والإسلامية”.

وفي بيان الإدانة أكّـدت حركةُ الجهاد الإسلامي أن “العدوانَ لم يكن ليتم لولا الدعمُ الغربي السافر للكيان المجرم وعلى رأسه الدعم الأمريكي والبريطاني”.

وأدانت “بشدة الحكوماتِ التي سمحت لطائراتِ العدوان الصهيوني بالمرور في أجوائها لتنفيذِ الجريمة”.

وفي ختام بيانها أكّـدت حركةُ الجهاد “أن الهمجيةَ الصهيونية لن تثنيَ الشعبَ اليمني عن دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته”، مشيدة بـ”مقاومة الشعب اليمني ومواقفه المشرِّفة وتضحياته في مساندة الشعب الفلسطيني”.

وكانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين قد سبقت ببيان أدان العدوانَ الصهيوني الجبان الذي استهدف ميناء الحديدة في اليمن، مؤكّـدة أن هذا العدوان لن يمر دون ردٍ قاسٍ ورادع.

وقالت الجبهة في بيان صحفي لها: “ننعَى بكل فخر واعتزاز شهداء العدوان، متمنين الشفاءَ العاجلَ للجرحى، ومعربين عن تضامننا الكامل مع الشعب اليمني الصامد في وجه هذا العدوان الغاشم، الذي يجري بتنسيقٍ مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتواطؤ بعض الدول العربية التي خانت القضية الفلسطينية، وفتحت أجواءها للطيران الصهيوني لتنفيذ ضرباته الجبانة”.

وأكّـدت أن “الشعب اليمني البطل وقواته المسلحة الباسلة، أثبت أنه لن يتراجعَ أمام هذا العدوان الغاشم، والذي لن يثنيهم عن مواصلة الدفاع عن أرضهم وسيادتهم، كما سيزيدهم إصراراً على مواصلة استنزاف العدوّ الصهيوني وحلفائه وقوفاً إلى جانب فلسطين ومقاومتها”.

وأضافت: إن “الكيان الصهيوني بعدوانه على اليمن قد أخطأ في تقديراته عندما اعتقد أن هذا العدوان سيمر دون عقاب؛ فهذا العدوّ الجبان والغادر حتماً سيدفع ثمناً باهظاً، وسيتلقى ضرباتٍ موجعةً تلقِّنه درساً لن ينساه ليس فقط من الجيش اليمني، إنما من فصائل محور المقاومة وجبهات الإسناد.

وشدّدت الجبهةُ الشعبيّة في بيانها على أن “اليمن سيبقى حُرًّا كريماً وعصيًّا على الانكسار، وشوكةً دائمةً في حلق الصهاينة والأمريكان وأنظمة الرجعية العربية، وأن الشعب اليمني الذي صمد على مدار سنوات من العدوان والحصار؛ لا يمكن أن يُهزَمَ وسيواصلُ كفاحَه ونضالَه بلا تراجع”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com