لبنان: حزبُ الله يلقِّنُ كيانَ العدوّ الصهيوني 45 درساً خلال نصف ساعة فقط

المسيرة | متابعات

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بتلقيها بلاغاً بإطلاق حوالي خمسة وأربعين صاروخاً من لبنان على الأراضي الفلسطينية المحتلّة خلال نصف ساعة، مشيرةً إلى حدوث أضرار في مبانٍ ومزارع إثر القصف الأخير على “كيبوتس دفنا” بالجليل الأعلى، مؤكّـدةً اندلاع سلسلة من الحرائق في مناطق مفتوحة بالشمال، ولا تزال الحرائق مندلعة حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وتشهد الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلّة عمليات نوعية للمقاومة الإسلامية اللبنانية كماً ونوعاً، استهدفت في بعضها مستعمرات جديدة؛ تنفيذاً للتهديد الذي أطلقه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله مؤخّراً.

في السياق؛ أعلن حزب الله أن المقاومة أطلقت عشرات الصواريخ على شمالي فلسطين المحتلّة، مستهدفة كيبوتسات للمرة الأولى منذ تسعة أشهر.

كما استهدفت موقع “رويسات العلم” في ‏تلال “كفر شوبا” اللبنانية المحتلّة بصاروخ “وابل” الثقيل؛ ما ‏أدى إلى تدمير قسم من الموقع واشتعال النيران فيه، واستهدفت انتشاراً للجنود الإسرائيليين في محيط ثكنة “‏راميم” بصاروخ “بركان” ومرابض مدفعية الاحتلال في “خربة ماعر” وانتشاراً لجنوده في محيطها بعشرات صواريخ الكاتيوشا وفلق.

كذلك استهدفت بواسطة مدافع الميدان مرابض مدفعية الاحتلال شمال مستوطنة “عين يعقوب”، ومنظومة فنيّة في موقع “العبّاد” بمُسيّرة ‏هجوميّة انقضاضيّة أصابتها بدقة؛ ما أَدَّى إلى تدميرها، ‏إضافة إلى استهداف مواقع “المطلة والمرج والمالكية ورويسة القرن” ‏في مزارع “شبعا والسمّاقة في ‏تلال كفر شوبا”.

ورداً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت المدنيين في بلدات “صفد البطيخ” و”مجدل سلم وشقرا”، قصف ‏حزب الله، للمرة الأولى، ثلاث مستعمرات جديدة ‏هي “أبيريم”، “نيفيه زيف” و”منوت” ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا، متوعداً بالرد على أي اعتداء على المدنيين بقصف مستعمرات أُخرى جديدة. ‌‏

وفي ردٍّ آخر على ‌‏الاعتداء الإسرائيلي على بلدتَي “حولا ‌‏وبليدا” استهدف حزب الله مبانيَ يستخدمها الجنود الإسرائيليون في مستعمرة المنارة”، وآخر باستهداف ثكنة “يفتاح”، وشن هجوماً ‏جوياً بمسيرة انقضاضية على مقر قيادة الفرقة “71” المستحدث في “إيليت”، مستهدفاً أماكن تموضع ‏واستقرار ضبّاطها وجنودها. ‏

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com