“لن تبقى لكم دبابات”.. حزبُ الله ينشُرُ مقطعاً مصوَّراً لقوة “ضد الدروع”

المسيرة | متابعات

نشر الإعلامُ الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، الاثنين، فاصلاً جديدًا موجَّهاً لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي، يحمل عنوان “لن تبقى لكم دبابات”.

وأظهر الفيديو قدرات حزب الله الصاروخية المضادة للدروع، وحمل صوت أمينه العام السيد حسن نصرالله وهو يهدّد الإسرائيلي في حال قرّر الأخير التوغل إلى داخل الأراضي اللبنانية قائلاً: “إذا جاءت دباباتُكم إلى لبنان وإلى جنوب لبنان لن تعانوا من نقصٍ في الدبابات؛ لأَنَّهُ لن تبقى لكُم دبابات”.

وتضمنت المشاهدُ في المقطعٍ المصور عدة استهدافاتٍ سابقة لدبابات العدوّ في الجبهة الشمالية، بالإضافة إلى صور الصواريخ وقبضات الإطلاق، وبعض مشاهد لجنود حزب الله بكامل جهوزيتِهم.

وكان الأمين العام لحزب الله، خلال كلمةٍ له بمُناسبة إحياء العاشر من محرم – ذكرى عاشوراء، كان قد ذكر هذه العبارة رداً على تصريح لوزير الحرب الإسرائيلي “يوآف غالانت” بأنّ “الدبابة التي تخرج من معركة رفح يمكنها الوصول إلى الليطاني”.

وكان جيش الاحتلال اعترف مؤخّراً، للمرة الأولى منذ بدء الحرب، بأنه يعاني من نقص في الدبابات؛ بسَببِ تضررها في جبهات القتال في غزة والشمال.

إلى ذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، عن استهدفها، اليوم، موقع “المالكية”، بمسيرة هجومية انقضاضية، أصابت ‏إحدى دشمه؛ ممّا أَدَّى إلى تدمير جزء منها واشتعال النيران فيها.

وأكّـدت في بيان صادر عن الإعلام الحربي، اندراج هذا الاستهداف ضمن إطار دعمها “للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة”.

وقالت المقاومة في بيانات متتابعة: “استهدفنا التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة”، وإن “مجاهدي ‏المقاومة يستهدفون التجهيزات ‏التجسسية في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة بالأسلحة المناسبة”.

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن “صلية صواريخ ثقيلة أطلقت الآن من لبنان باتّجاه مستوطنات الجليل الأعلى”، مشيرةً إلى دوي صافرات الإنذار في مستوطنات “إصبع الجليل” و”الجليل الأعلى” وسماع أصوات انفجارات من داخل الأراضي المحتلّة، وأن صفارات الإنذار تدوي الآن في مستوطنات “المنارة” و”مرغليوت” و”كريات شمونة”، و10 مغتصبات أُخرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com