اليوم الـ291 من الطوفان: المقاومة تخوضُ اشتباكات ضاريةً في رفح.. وتدك تحشُّدات الاحتلال في “نتساريم” و “غلاف غزة”

المسيرة | متابعات

تواصلُ فصائلُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية لليوم 291 من ملحمة (طوفان الأقصى) البطولية خوضَها الاشتباكاتِ الضاريةَ وتنفيذَها العملياتِ النوعيةَ ضد قوات الاحتلال الصهيوني، في عدد من محاور القتال، ورداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تطلق رشقات صاروخية نحو عددٍ من مستوطنات “غلاف غزة”.

في التفاصيل؛ أكّـدت مصادر ميدانية، الثلاثاء، أنّ المقاومة خاضت اشتباكات ضارية في المحاور الغربية من رفح، جنوبي القطاع، وتحديداً في حي تل السلطان، وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، استهدافها جرافة إسرائيلية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105″، قرب مسجد الظلال شرقي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

بدورها، عرضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد توثق تجهيز وإطلاق رشقات صاروخية على “حوليت” و”ياتيد” و”صوفا” و”أفيشالوم” ومستوطنات “غلاف غزة”، ولفتت السرايا إلى أنّ الرشقات أطلقت من عمق مناطق التواجد الإسرائيلي في مدينة رفح.

وضمن عملية مشتركة مع كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهدفت سرايا القدس تجمعات قوات الاحتلال على خط الإمدَاد في محور “نتساريم”، في مدينة غزة، بوابل من قذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وفي عملية منفصلة، استهدفت قوات الشهيد عمر القاسم الاحتلال في حي تل السلطان غربي رفح، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى دكّها تحشدات الاحتلال المتموضعة في محور “نتساريم” بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وبالتزامن مع عمليات المقاومة، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بوصول مروحية عسكرية إلى مستشفى “شيبا تل هشومر” في “تل أبيب”، وتحدثت عن دوي صفارات الإنذار في “نير عوز” و”نيريم” و”العين الثالثة” في “غلاف غزّة”.

 

7 شهداء بعدوان الاحتلال على طولكرم، بينهم قادة للمقاومة:

في السياق؛ استشهد 7 فلسطينيين، منهم 5، بينهم أم وابنتها، جراء قصف صباح الثلاثاء، نفذته طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في مخيم طولكرم، في حين استشهد شابان في الخليل، في الضفة الغربية المحتلّة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة “رأس العاروض” جنوبي بلدة “سعير”، واندلعت موجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين؛ مما أَدَّى إلى استشهاد شاب.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجراً، بلدة “سعير” ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت عدداً من منازل المواطنين، وتخللها عمليات احتجاز واستجواب ميدانية واعتداء بالضرب؛ ما أَدَّى لاندلاع مواجهات في البلدة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والمدمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com