المظاهرات المندّدة بالعدوان على غزة تستقبلُ “نتنياهو” في أمريكا

المسيرة | وكالات

بدأ رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني “بنيامين نتنياهو” زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حَيثُ من المقرّر أن يلقي كلمة أمام أعضاء الكونغرس في 24 يوليو الجاري، في وقت يتواصل فيه فشل كيان الاحتلال في عدوانه على قطاع غزة وما يرتكبه من مجازر مروّعة تزداد يوماً بعد يوم بحق الفلسطينيين.

إلّا أنّ المجرم “نتنياهو” وجد نفسه محاطًا منذ بداية زيارته بمظاهرات مندّدة باستمرار العدوان، وهذا ما حصل خارج الفندق الذي يُقيم فيه في نيويورك؛ رفضًا لزيارته؛ وتنديدًا بحرب الإبادة على غزة والدعم الأمريكي لها.

يُشار إلى أنّ منظمات أمريكية سبق وأن دعت إلى التظاهر الأربعاء، في محيط الكونغرس وفي شوارع واشنطن في أثناء زيارة نتنياهو إلى العاصمة؛ للمطالبة بوقف الحرب على غزة ووقف إمدَاد “إسرائيل” بالأسلحة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن منظمة “كود بينك” أن المنظمين وفَّروا حافلات للمدافعين عن حقوق الإنسان للقدوم إلى واشنطن من ولايات عديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ولفتت وسائل إعلام أمريكية إلى أن نحو 230 موظفًا من 122 مكتبًا في “الكونغرس” الأمريكي نشروا الأسبوع الماضي، رسالة دعوا فيها رؤساءهم إما للاحتجاج أَو مقاطعة الخطاب الذي سيُلقيه “نتنياهو”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com