وزير النقل الإعلان عن وجهات سفر جديدة عبر مطار صنعاء يأتي استجابة للقيادة الثورية والسياسية

المسيرة: صنعاء:

أوضح وزير النقل في حكومة صنعاء، عبد الوهَّـاب الدُرَّة، الثلاثاء، أن الإعلان عن فتح وجهات السفر من مطار صنعاء إلى الأردن والهند ومصر، جاء استجابة لمطالب القيادة السياسية والثورية كخطوة بداية، داعياً إلى فتح كُـلّ الوجهات التي كانت متوفرة قبل العدوان على اليمن.

وأشَارَ الوزير الدرة في تصريح لقناة الميادين الفضائية، الثلاثاء، إلى أن ميناء الحديدة تعرّض للعديد من المؤامرات والقصف منذ العام 2015، وبالتالي فَــإنَّ القدرات الفنية والهندسية في موانئ مؤسّسة البحر الأحمر اليمنية، تقوم بواجبها فور أي عدوان أَو قصف يستهدف الميناء.

وأكّـد أن الروافع الجسرية لميناء الحُدَيْدة قصفت في العام 2015، وجرى إصلاحها، وقصفت حَـاليًّا بالطائرات الإسرائيلية، مُضيفاً أنّ كُـلّ الجهات تحَرّكت لمواجهة هذا الخطر لإعادة تأهيل وتشغيل ميناء الحُدَيْدة، وتمّ استئناف العمل في جميع الأرصفة عدا هذا الرصيف الذي يخضع لترميماتٍ مُنذ 5 أشهر.

ولفت وزير النقل إلى أنّ العمل جارٍ في كُـلّ أرصفة ميناء الحُدَيْدة والصليف ورأس عيسى على الرغم من العدوان والقصف والغارات على هذا الميناء، موضحًا أنّه وخلال 48 ساعة، تمّ استعادة العمل في ميناء الحُدَيْدة؛ إذ جرى استقبال السفن فيه، وتفريغ الحمولات منها.

وبيّن الدُرَّة أنّه لم يحدث أي إشكال يتعلق بسلاسل الإمدَاد إلى ميناء الحُدَيْدة، وسط استمرار تدفق سفن القمح إلى الميناء؛ مِن أجلِ تفريغ حمولاتها، لافتاً إلى أن الحل قائم بالنسبة لسفن المشتقات النفطية عبر رسوها في أرصفة أُخرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com