صنعاء: إحياءُ الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد قائد القوات الجوية اللواء الحمزي

المسيرة: صنعاء:

نظّمت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي، الثلاثاء، فعالية خطابية بالعاصمة صنعاءَ؛ إحياءً للذكرى السنوية الأولى للشهيد المجاهد اللواء الركن أحمد علي أحسن الحمزي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي.

وفي الفعالية أشاد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، بمناقب الشهيد أحمد الحمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، الذي كان قُدوة للمجاهدين، خَاصَّةً من منتسبي القوات الجوية، تميز بمواصفات القائد الناجح.

وأشَارَ إلى أن من صفاتِ الشهيد ثقته بالله التي ظهرت وبرزت خلال قيادته للقوات الجوية والدفاع الجوي، لا سيَّما بعد أن طالها التدميرُ الممنهج من قبل تحالف العدوان الأمريكي، السعوديّ الإماراتي، الذي أعلن عن تدمير القدرات العسكرية اليمنية والقضاء عليها.

وأوضح ناجي أن الشهيد عمل على بناء القوات الجوية من الصفر، وانتقل بها إلى مرحلة متقدمة على مستوى العالم العربي، مبينًا أن اللواء الحمزي كان رجل المسؤولية وشهد له قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بأنه “المجاهد الذي لا يهدأ”.

وَأَضَـافَ أن الشهيد كان يعمل بصمت ولا يحب الظهور الإعلامي، جندياً مجهولاً عند الناس، ومعروفاً عند الله تعالى، ما يتطلب أن يمضي الجميع على طريقه الذي سار عليه في التنكيل بالأعداء ومواجهة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني”.

واستعرض ناجي، الإنجازات التي تحقّقت في ظل قيادة الشهيد الحمزي بالقوات الجوية من صناعة الأسلحة والطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية التي تدك اليوم معاقل الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية وسفن العدوّ في البحار الأحمر والعربي والمتوسط.

بدوره أشار نائب قائد القوات الجوية لشؤون التوجيه العميد الركن أحمد شرف الدين، إلى أهميّة إحياء الذكرى السنوية الأولى للشهيد اللواء الركن أحمد الحمزي الذي قدّم خدمات عظيمة للدين والوطن والأمّة، وجب على الجميع إعطائه حقه من الذكر والإشادة به.

وتطرق العميد شرف الدين، إلى جوانب من مسيرة حياة الشهيد وتعلمه على يد عدد من العلماء والتحاقه بالجانب العسكري الجهادي أثناء الحروب الست على صعدة وتوليه لعدد من المهام في الجانب اللوجستي والتصنيع العسكري وتلقى العديد من الدورات التخصصية العسكرية.

ولفت إلى تزامن هذه الذكرى مع مشروع (طوفان الأقصى) الجهادي التحرّري، موضحًا أن الشهيد كان له الأثر الكبير في تحقيق الانتصارات على الصهيونية العالمية من خلال سيطرة القوات المسلحة عبر طيران الهيلوكوبتر والقوة الصاروخية على خطوط الملاحة في البحار الأحمر والعربي والمتوسط والمحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com