الحوثي: استهدافُ المساجد في اليمن وغزة يؤكّـدُ أن العدوَّ والسلاحَ والإجرامَ واحد

المسيرة: متابعات:

أكّـد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أن حصيلة المساجد التي استهدفها العدوانُ الأمريكي السعوديّ الإماراتي في اليمن بلغت ألفاً و300 جامع، فيما بلغت المساجد التي استهدفها الكيان الصهيوني في قطاع غزة 821 مسجداً خلال 300 يوم؛ ما يدل على أن العدوَّ الذي استهدف مساجدَ اليمن وغزة هو واحد وأن الإجرام والسلاح واحد.

جاء ذلك خلال افتتاحه الثلاثاء، جامع النهرين بمدينة صنعاء القديمة بعد إعادة بنائه وتوسعته من قبل مؤسّسة الكبوس الخيرية، بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين.

وفي الافتتاح أشار الحوثي، إلى أهميّة إعادة بناء جامع النهرين؛ لما يمثِّله من صرح علمي وديني يصدع بكلمة الحق في وجه الباطل، مضيفاً: “في هذا اليوم الذي نفتتح فيه جامع النهرين نتذكر مساجد غزة التي دمّـرها العدوان الصهيوني، بدعم أمريكي وأُورُوبي، ومن المهم على ساكني المنطقة الاهتمام بالجامع ورعاية تنظيفه، والاستفادة من الدروس والعبر التي تلقى في الجامع خشية لله تعالى ومرضاته”.

وحثَّ عضو المجلس السياسي الأعلى القائمين على الجامع على الصدع بكلمة الحق ولا يخشون إلا الله ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر.. مشيداً بدور العلماء الذي كان لهم الدور البارز في إحياء هذا الجامع ومنهم العلامة حمود بن عباس المؤيد، والعلامة محمد المنصور وغيرهم من العلماء الأجلاء.

بدوره استعرض مفتي الديار اليمنية العلامة شرف الدين، معلومات تاريخيّة عن الجامع الذي يُعد من أقدم الجوامع العامرة التي بُنيت في صدر الإسلام بصنعاء القديمة، مُشيراً إلى أن الجامع إلى جانب وظيفته التعبدية اضطلع بدور آخر في تحفيظ القرآن الكريم وتدريس العلوم الشرعية، مؤكّـداً أن جامع النهرين كان وسيظل منارةً للعلم يقصده طلبة العلم من كُـلّ أنحاء البلاد.

وذكر العلامة شرف الدين أن من العلماء الأجلاء الذين كانوا لا يفارقون جامع النهرين في العقود الأخيرة العالمين الجليلين حمود بن عباس المؤيد ومحمد المنصور اللذين كانا يتناوبان على إلقاء الخطب المنبرية، فضلاً عن تدريس طلبة العلم.

وأرجع إعادةَ بناء وتأهيل الجامع إلى انحراف قبلته عن الاتّجاه الصحيح، مشيداً بالمبادرة الخيرية لمؤسّسة الكبوس في إعادة بناء وتوسعة الجامع على هذا النحو الذي يشاهده الجميع اليوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com