هيئةُ الطيران تعيدُ استئنافَ العمل بمركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء

المسيرة: خاص

أعلنت الهيئةُ العامة للطيران المدني والأرصاد، أمس الأحد، عن استئناف العمل بمركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي، بعد توقُّفٍ دامَ 10 سنوات؛ بسَببِ العدوان والحصار المفروض على اليمن.

وفي نزول ميداني لـ “المسيرة” أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، يحيى السياني، أن الافتتاحَ جاء بعد الاتّفاق مع شركة الخطوط الجوية اليمنية على استعادة مقومات الشركة وإعادة تأهيلها.

وبيّن السياني أن مركز صيانة الطائرات يعمل وفق معايير دولية وَيتسع لعدد كبير من الطائرات، موضحًا أن المركزَ توقف منذ عشر سنوات؛ بسَببِ العدوان السعوديّ وحصاره الجائر على البلد، معتبرًا مركزَ صيانة الطائرات مركزاً إقليمياً يوفِّرُ الخدمات للطائرات الوطنية والدولية.

وأشَارَ السياني إلى أن المطارَ في أتم الجهوزية لاستقبال رحلات لكافة بلدان العالم، مؤكّـداً أن الحساباتِ السياسية هي من تعيقُ فتحَ وجهات طيران جديدة عبر مطار صنعاء الدولي.

بدوره أكّـد القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة بالخطوط الجوية اليمنية، خليل جحاف، أن الشركة تعمل على استعادة مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي دورَه الإقليمي الذي كان يمارسُهُ قبلَ العدوان على البلاد.

وأوضح جحاف في تصريح لـ “المسيرة” أن “جهودًا كبرى بذلتها وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني وشركة الخطوط الجوية اليمنية أفضت إلى إعادة تشغيل مركز الصيانة وذلك وفق معايير الأمن والسلامة الدولية”.

وأكّـد جحاف على إتمام الجاهزية الفنية لمطار صنعاء والذي تؤهِّلُه عمليًّا لتسيير الرحلات الجوية لمختلف الوجهات.

من جهته أوضح مدير مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، أن مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء كان مركزًا إقليميًّا يقومُ بالصيانة لمختلف طائرات النقل المحلية والعالمية.

وأكّـد في تصريح لـ “المسيرة” أنه منذ اليوم الأول للعدوان، أُغلق مركز الصيانة بمطار صنعاء وجرى تحويل أعمال صيانة الطائرات إلى الخارج.

وأشَارَ إلى أن “إعادة تفعيل مركز صيانة الطائرات يأتي ضمن الاتّفاق الأخير المعلَن والذي يتزامن مع زيادة عدد الرحلات”.

وكان رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، قد أعلن في وقتٍ سابِقٍ على الاتّفاق مع العدوّ السعوديّ على أربعة بنود أَسَاسية أبرزُها فتحُ مطار صنعاء وزيادةُ عدد الرحلات وإعادة ترتيب وضع شركة الخطوط الجوية اليمنية فنياً وإدارياً ومالياً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com