المركَـــزُ اليمني لحقوق الإنسان يؤكّـدُ حقَّ الشعب الفلسطيني والشعوب الإسلامية في الدفاع عن غزة

المسيرة: صنعاء:

استنكر المركز اليمني لحقوق الإنسان، الأحد، جريمة استهداف الكيان الصهيوني المجرم لمدرسة التابعين بحي الدرج وسط قطاع غزة، والذي أَدَّى إلى استشهاد أكثر من (100) وسقوط عشرات الجرحى أثناء أدائهم لصلاة، فجر السبت، بالإضافة إلى الجرائم والمجازر المُستمرّة منذ عشرة أشهر بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأوضح المركز في بيان الأحد، أن هذه الجريمة وما سبقها من الجرائم والانتهاكات المُستمرّة، التي يقوم بها الكيان الصهيوني باستهدافه المدنيين والأعيان المدنية والمحمية وأماكن النزوح، تُعد جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب يعاقب مرتكبيها وفق القانون الدولي.

واستهجن البيانُ الصمتَ المطبق والخِذلانَ الكبيرَ لمنظومة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية على جرائم الكيان الصهيوني المُستمرّة على مدى (309) أيام على أبناء غزة، رغم سقوط أكثر من (39790) شهيداً وَ(92002) جريح منذ السابع من أُكتوبر الماضي جلهم من النساء والأطفال.

وَأَضَـافَ أن هذه الجرائم تبين الاستهداف الممنهج الذي يتخذه الكيان الصهيوني في سبيل إخضاعِ الشعب الفلسطيني واحتلال أرضه، مؤكّـداً على حقِّ الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، وحقه الشرعي والقانوني والإنساني الواجب على أعضاء الأمم المتحدة والجامعة العربية وكافة الدول الإسلامية في إغاثته ونصرته.

ودعا المركز اليمني لحقوق الإنسان، الشعوب الحرة المجاورة لفلسطين بالضغط على حكوماتهم للسماح بفتح المعابر الحدودية وإدخَال المساعدات الإنسانية الغذائية والدوائية والإيوائية لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com