رئيسُ وأعضاء حكومة التغيير والبناء يؤدُّون اليمينَ الدستورية

المسيرة: صنعاء

أَدَّى رئيسُ وأعضاءُ حكومة التغيير والبناء، الثلاثاء، اليمينَ الدستورية أمام الرئيس المشير الركن مهدي محمد المشاط.

وعقبَ تأديتهم لليمين الدستورية، رحّب الرئيس المشاط برئيس وأعضاء حكومة التغيير والبناء، معبرًا عن سعادته بهذا اللقاء الذي يمثّلُ بدايةً جديدةً ومشرِّفة لهذه الحكومة.

وقال الرئيس المشاط: “إننا اليوم بإرادَةٍ صُلبةٍ نستطيعُ أن نحقّقَ الكثيرَ في خدمة أبناء الشعب اليمني الصامد المجاهد”.

وشدّد على ضرورة استغلالِ هذه البداية للخروج من الروتين، لافتاً إلى أن أمامَ الحكومة مهامًّا وأعمالًا مكثّـفة جِـدًّا.

وعبَّر الرئيس المشاط، عن تمنياته لكل أعضاء الحكومة النجاح في مهامِّهم وأن يكونوا بمستوى الثقة التي منحها السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي -حفظه الله-، مؤكّـداً الحرصَ على تقديم كُـلّ أشكال الدعم والمساندة لكل عضو في هذه الحكومة.

هذا وقد لاقت التشكيلة الحكومية الجديدة ارتياحاً واسعًا بين أوسط المجتمع اليمني، سيما وهي تضم كوكبة من الشباب والكفاءات وذوي الخبرة السياسية والإدارية.

إلى ذلك باركت الأحزابُ والمكونات السياسية لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي وكل أبناء الشعب اليمني، إعلانَ تشكيلة حكومة التغيير والبناء برئاسة أحمد غالب الرهوي، مؤكّـدة وقوفها خلف كُـلّ جهود البناء والتطوير.

وقالت في بيان مشترك: “تعول أحزاب المشترك الكثير على هذا التغيير الذي يأتي في مرحلة استثنائية من تاريخ البلد، راجية أن يلمس أبناء اليمن أثر ذلك التغيير في واقع الحياة في مختلف المجالات”.

وعبرت أحزاب “المشترك” عن أملها في أن تُوفَّقَ الحكومة الجديدة المشكًلة في أداء مهامها الموكلة إليها على أكمل وجه وبالشكل الصحيح وتقوم بمسؤوليتها بما يرضي اللهَ ويحقّق طموحَ وآمال أبناء شعبنا اليمني في مختلف محافظات ومناطق اليمن.

 

المؤتمرُ الشعبي العام وحلفاؤه يباركون تشكيلَ الحكومة:

من جانبه بارك حزبُ المؤتمر الشعبي العام وأحزابُ التحالف الوطني الديمقراطي تشكيلَ حكومة التغيير والبناء، مؤكّـدين أهميّةَ أن تؤديَ الحكومة أعمالَها، وَفْــقًا لنصوص الدستور والقوانين والأنظمة وتمارس صلاحياتها كاملة وبما يعزز ويحسن الأداء التنفيذي ويتجاوز العثرات والسلبيات التي رافقته خلال الفترة الماضية.

وعبَّر الحزب وحلفاؤه في بيان مشترك، عن أملِهم في أن تسعى الحكومة إلى معالجة قضايا الناس الداخلية والعمل على تلبية طموحاتهم وآمالهم والتخفيف من وطأة الأوضاع الاقتصادية الصعبة بقدر الإمْكَانيات وبما يجعل المواطنَ يلمسُ ذلك بشكل واضح وجلي، مشدّدين على أهميّة أن يكونَ الحفاظُ على وَحدة وسيادة واستقلال اليمن ضمنَ أولى أولويات الحكومة، خُصُوصاً وأنها ستكون أمام متابعة ورقابة من الشعب في كُـلّ خطواتها وأعمالها.

بدوره، أكّـد مكون الحراك الجنوبي مسانَدَةَ حكومة التغيير والبناء في إنجاح مهامها الوطنية بما يلبي تطلعات الجمهورية اليمنية المنتصرة قائدًا وشعبًا، في مرحلة التغيير والبناء والانتقال بالوطن إلى الأفضل على كافة الصعد ومختلف المجالات.

وعبّر في بيان له عن الشكر لحكومة الإنقاذ الوطني رئيسًا وأعضاءً على جهودهم وكل ما بذلوه في خدمة الوطن، فيما عبّر مكون الحراك عن الشكر وعظيم الامتنان للقيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس، سائلًا المولى عز وجل لهم العون في مهامهم الوطنية وللوطن النصر والتمكين.

إلى ذلك بارك الحزب القومي الاجتماعي تشكيلَ حكومة التغيير والبناء، قائلًا: “إن الشراكة الحقيقية ليست في تقاسم القوى والتنظيمات السياسية للوظيفة العامة في أجهزة الدولة والتشكيلات الحكومية، بل في مشاركة الجميع في دعم وإسناد جهود الدولة والحكومة في البناء والتنمية وتحسين الخدمات وكل ما من شأنه تحقيق آمال وتطلعات الشعب اليمني في الدولة الحديثة والقوية، وَفْــقًا لدستور الجمهورية اليمنية وكل الثوابت الوطنية”.

وفي بيان مباركة انطلاق مرحلة التغيير الجذري، أعرب الحزبُ عن أمنياته لحكومة التغيير والبناء التوفيق والنجاح في مواصلة السير نحو بناء يمن أفضل، وانتزاع حقوق الشعب وإنهاء معاناته، وإخراج الوطن من حالة التشظي والانقسام، والنهوض به إلى مصاف الدول المتقدمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com