اجتماع لهيئة المواصفات والمقاييس يناقش مواصفات العبوات المخصصة لتصدير الفواكه

المسيرة : صنعاء:

ناقش اجتماع عُقد، أمس، في الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة مدى جاهزية مصانع ومعامل إنتاج البلاستيك لتصنيع السلال البلاستيكية الخاصة بتصدير المنتجات المحلية من الفواكه.

وفي الاجتماع، أكد المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، سام البشيري، استعداد قيادة الهيئة للتعاون الكامل مع مصنِّعي البلاستيك في تحديد المواصفة الخاصة بسلال التصدير، انطلاقا من دورها في دعم المنتج المحلي، وحمايته، وضبط جودته.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار موجِّهات القيادة الثورية والسياسية، بالإضافة إلى توجُّهات اللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة والجهات ذات العلاقة لتصدير المنتجات الزراعية المحلية، ومنها الفواكه.

ودعا البشيري قطاع البلاستيك إلى تكثيف الجهود، وموافاة اللجنة الزراعية والهيئة ببيانات عن حجم الإنتاجية وقالب التصنيع، والفترة الزمنية للتصنيع؛ حتى يتسنى للهيئة تحديد المواصفة الخاصة بسلات التصدير.

ولفت إلى أن التوسع في دعم قطاع التصدير سيوفر فرصًا أوسع للمصنِّعين المحليين للاستفادة من الأسواق الدولية، ويعزز من مكانة المنتجات اليمنية على المستوى العالمي.

من جهته، أكد مسؤول الصادرات في اللجنة الزراعية والسمكية العليا، محسن عاطف، استعداد وزارة الزراعة واللجنة الزراعية لتسهيل وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات.. مشددا على ضرورة قيام القطاع الخاص بتوفير الكميات الكافية من السلات البلاستيكية المطابقة للمواصفات القياسية.

من جانبه، ثمن نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة، محمد صلاح، تفاعل هيئة المواصفات واللجنة الزراعية مع المنتجات الزراعية المحلية، وأهمية التصدير بسلات محلية الصنع؛ تمهيدا للاستغناء عن السلات الخارجية.

ولفت إلى الدور المحوري للمصنعون المحليين في دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير احتياجات السوق من المنتجات البلاستيكية.

وحثَّ صلاح المصنِّعين على الاستجابة لدعوة اللجنة الزراعية والسمكية العليا إلى المساهمة في صناعة العبوات (السلال)، التي تضمن الحفاظ على جودة الفواكه أثناء النقل، وتكون ملائمة للتخزين والتداول.

فيما أبدى المصنعون استعدادهم لتوفير عبوات بلاستيكية مناسبة لتعبئة الفواكه اليمنية المخصصة للتصدير.. مؤكدين حرصهم على تلبية طلبات الجهات المختصة والشركاء في الوقت المناسب.

حضر الاجتماع نائبا مدير عام الهيئة، محمد الديلمي والدكتور كمال مرغم، وعدد من أصحاب وممثلي مصانع ومعامل إنتاج البلاستيك في أمانة العاصمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com