لبنان: المقاومة الإسلامية تهاجمُ بالصواريخ والمسيَّرات مواقعَ للعدو في الجولان والجليل

المسيرة | متابعات

شَنَّت المقاوَمةُ الإسلامية في لبنان، حزب الله، هجماتٍ صاروخيةً وأُخرى بطائرات مسيَّرة على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتلّ، والجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلّة، وذلك ردًّا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني.

وقالت المقاومة في بيان: “ردًّا على ‏اعتداء ‏العدوّ الذي طال منطقة البقاع، قصف مجاهدونا بصليات مكثّـفة من الصواريخ مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح ومقر فوج المدفعية ‏ولواء المدرعات التابع للفرقة 210 في ثكنة يرد”.

بدورها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء: إن “عشرات الصواريخ أطلقت من لبنان تجاه شمال الجولان السوري المحتلّ وسهل الحولة في مستوطنات لم يتم إخلاؤها، حَيثُ دوت صافرات الإنذار هناك وفي الجليل الأعلى”.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي استهدف منصات إطلاق صواريخ لحزب الله كانت جاهزة للإطلاق الفوري باتّجاه الجليل الأعلى.

وبحسب المتحدث الإسرائيلي فَــإنَّ طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو هاجمت مِنصَّتَي إطلاق صواريخ تابعة حزب الله بمنطقتَي المنصوري والطيبة جنوبي لبنان.

ويتواصلُ القصفُ المتبادلُ بين حزب الله وجيش الاحتلال في وقت تترقب فيه سلطات الاحتلال ردًّا على اغتيال القائد العسكري في حزب الله الشهيد “فؤاد شكر” في هجوم إسرائيلي استهدف مكان وجوده بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وتشهد الحدودُ الشمالية لفلسطين المحتلّة منذ 8 أُكتوبر الماضي توتراً شديداً وتبادلاً يوميًّا للنيران بين جيش الاحتلال، وحزب الله؛ إذ يرهنُ “حزب الله” وقفَ هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب مدمّـرة يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أُكتوبر الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com