وزيرُ الخارجية يطالبُ المنظمات بمراعاة الخصوصية الاجتماعية والثقافية للشعب اليمني

المسيرة: صنعاء:

أكّـد وزيرُ الخارجية والمغتربين في حكومة التغيير والبناء، جمال عامر، على أهميّة معالجة قضايا المهاجرين غير الشرعيين.

جاء ذلك خلال استقباله الاثنين، القائمَ بأعمال رئيس بعثة مكتب منظمة الهجرة الدولية “مات هوبر”؛ لمناقشة المشاريع التي تقوم بها بعثة منظمة الهجرة الدولية في صنعاء.

ولفت الوزير عامر، إلى توجُّـهِ حكومة التغيير والبناء، استناداً إلى موجهات القيادة العليا تؤكّـد على أهميّة تقديم كافة التسهيلات لعمل الأمم المتحدة ومنظماتها ووكالاتها وبرامجها العاملة في اليمن وفقاً للقواعد المنظمة والمتفق عليها.

وأوضح أن جملةً من القضايا التي تحتاجُ إلى معالجة من قبل بعثة منظمة الهجرة الدولية ومنها الاحتجاجات المتكرّرة من قبل أعداد من المهاجرين؛ ما يؤدي إلى إزعاج المواطنين وإقلاق الأمن.

وحَثَّ المنظماتِ الدولية العاملة في اليمن -بما فيها منظمة الهجرة الدولية- بأن تكون مشاريعُها المنفذة في بلادنا مراعيةً للخصوصية الاجتماعية والثقافية للشعب اليمني.

من جانبه أوضح “مات هوبر” القائم بأعمال رئيس بعثة مكتب منظمة الهجرة الدولية، أن البعثة حريصة في مشاريعها على الالتزام بالقواعد المتعارف عليها للعمل عبر القنوات الرسمية، مبينًا أن أهمَّ العوائق التي تواجه عملهم هو النقص الحاد في التمويل للمشاريع وأنهم يعملون مع المانحين لزيادة تمويلهم للمشاريع التي تقوم بها منظمة الهجرة الدولية في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com