الأجهزةُ الأمنية تكشفُ تفاصيلَ حادثة الانفجار في إحدى مدارس بني مطر

المسيرة: صنعاء:

كشفت شرطة محافظة صنعاء، الاثنين، تفاصيلَ الانفجار الذي حدث صباح، أمس الأحد، في مدرسة الشهيد علي سعد القليسي بقرية القليس مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، وأسفر عنه إصابةُ 30 طالبًا وطالبة، جميعهم من طلاب السنة الأولى من المرحلة الابتدائية.

وأوضح مديرُ عام شرطة محافظة صنعاء، العميد يحيى المؤيدي في تصريح للإعلام الأمني، الاثنين، أن النتائجَ الأولية لتقريرِ فريق الأدلة الجنائية والبحث الجنائي بيّن أن الانفجارَ ناجِمٌ عن مقذوف ناري، مبينًا أن أحد الطلاب جلب إلى المدرسة مقذوفًا عُثر عليه في منطقة مجاورة للمدرسة، وأثناء العبث به داخل الفصل انفجر وأدى إلى إصابة 30 طالبًا وطالبة.

وأشَارَ العميد المؤيدي إلى أنه “حال وصولِ البلاغ تم التحَرّك مباشرة إلى مكان وقوع الانفجار برفقة مدير فرع جهاز الأمن والمخابرات، وقيادة البحث الجنائي والقيادة والسيطرة والأدلة الجنائية، وقيادة المنطقة الثانية وشرطة المديرية، وتم زيارة المصابين الذين تم إسعافهم إلى مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر، وتفقد حالتهم الصحية”.

ودعا مديرُ عام شرطة محافظة صنعاء، جميع المواطنين إلى عدم العبث أَو حتى لمس أيٍّ من الأجسام الغريبة والمقذوفات ومخلَّفات الحرب من بقايا أسلحة تحالف العدوان التي استهدفت الأراضيَ اليمنية والإبلاغ عنها، وتوعية أبنائهم بذلك، مشيداً بجهود هيئة مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر وسرعة اتِّخاذ الإجراءات الصحية والطبية وتقديمها للمصابين.

من جانبه أوضح رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر، الدكتور عبدالناصر الذاري، أنه تم اتِّخاذُ كافة الإجراءات الإسعافي والطبية للمصابين وجميعهم بفضل الله إصاباتهم بين خفيفة ومتوسطة وأغلبها في الأقدام والبطن، مُشيراً إلى أنه تمت إحالة أربعة مصابين إلى المستشفى الجمهوري بصنعاء لإجراء عمليات الأوعية الوريدية في الأقدام.

وطمأن رئيسُ هيئة مستشفى 26 سبتمبر جميع أولياء الأمور والأهالي، بالحالة الصحية للأطفال المصابين، مؤكّـداً أن حالاتهم الصحية مستقرة وتحت المتابعة الطبية المُستمرّة.

من جانبهم عبّر أولياء الأمور والكادر التدريسي عن شكرهم وتقديرهم لرجال الشرطة وللكادر الطبي وتحَرّكهم السريع في إنقاذ وإسعاف الأطفال المصابين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com