الرهوي: العدوانُ على اليمن لا يزالُ مُستمراً وقد انتقل إلى مرحلة جديدة من التصعيد

المسيرة: صنعاء:

أكّـد رئيسُ حكومة التغيير والبناء، أحمد غالب الرهوي، أن العدوانَ على اليمن بلادنا ما يزال مُستمرًّا وقد انتقل إلى مرحلة جديدة من التصعيد، مُشيراً إلى المواجهةِ المباشِرَةِ مع العدوّ الأمريكي والبريطاني والكيان الصهيوني في البحرَين العربي والأحمر وخليج عدن وباب المندب.

جاء ذلك خلال زيارته الثلاثاء، ومعه نائبه وزير الإدارة والتنمية المحلية الريفية محمد المداني، إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل؛ لمناقشة أوضاع الوزارة وأولويات عملها في إطار موجهات ومضامين البرنامج العام للحكومة، وملامح خطتها العامة للعام 1446هـ، على ضوء ذلك؛ انطلاقاً من المسؤولية المباشرة للوزارة تجاه شريحة واسعة من أبناء المجتمع وفي المقدمة ما يتصل بمسار التمكين الاجتماعي.

وفي اللقاء نوّه الرهوي بموقعِ الوزارة الوظيفي الذي يلامس هموم شرائحَ اجتماعية كبيرة ومتنوعة ما بين فقراء ومعاقين ومتسولين ونازحين.. موضحًا أن الحكومةَ تعوِّلُ على الوزارة تغيير نهجها وألّا تكون وظيفتها تقديم المعونات والمساعدات ولكن المساهمة في استنهاض روح العمل والإنتاج في أوساط المجتمع بشرائحه المختلفة وتحويلها من شرائح متلقية إلى شرائحَ عاملةٍ منتجة تعتمدُ على نفسها وتفيدُ اليمن.

وشدّد الرهوي على أهميّة إيلاء ظاهرة التسول ما تستحقُّه من اهتمام ومعالجات من خلال عمل علمي منهجي يعتمد على البحوث والدراسات مع النزول والتقصي عن أوضاعهم الأسرية والنفسية، مبينًا أن الحكومةَ لا تريدُ أن تتحولَ الوزارةُ إلى أدَاة صرف بل وزارة تقومُ بعمل المعالجات وتحديد الحالات التي هي فعلاً بحاجة ماسَّة للدعم، مُشيراً إلى أن استمرار تقديم المعونات دون تحديد الحالات يسهم في تحويل المجتمع إلى عالة ومتسول يسهل استقطابهم من قبل الأعداء بيُسر وسهولة.

وأضاف: “على عاتقنا كحكومة للتغيير والبناء مسؤولية كبيرة ووطنية ودينية وأخلاقية وأدبية وأمامنا مهامٌّ كبيرة نريدُ أن نعمل شيئاً وأن نكونَ عند مستوى رهان القيادة الثورية على الحكومة في العمل والإنجاز الذي لن يأتيَ إلا بالتعاضد والتكامل وتضافر الجهود الذي حتماً سيؤدِّي إلى تحقيقِ النجاح”.

ووجّه رئيسُ الوزراء، وزيرَ الشؤون الاجتماعية والعمل بإعداد ورفع تقرير شامل عن وضع الوزارة والتحديات والإشكاليات التي تواجهها والشرائح المستفيدة من نشاطها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com