وزارةُ الإعلام تطلقُ الخطةَ الإعلامية لفعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

المسيرة: صنعاء:

دشّـنت وزارة الإعلام، الثلاثاء، الخطة الإعلامية التنفيذية لفعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام 1446هـ، بحضور المؤسّسات والوسائل الإعلامية العامة والخَاصَّة والخارجية.

وتهدف الخطة الإعلامية، إلى توظيف وسائل الإعلام المختلفة للمساهمة الفاعلة في ترسيخ مناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم- في نفوس ووجدان الأُمَّــة الإسلامية عامة، والشعب اليمني بشكل خاص وتعزيز الهوية الإيمانية وتعميق الانتماء والولاء لرسول الله والتأكيد على أهميّة الارتباط الوثيق به والاقتدَاء بقيمه وأخلاقه ونهجه وجهاده وإبراز أهميّة الاحتفاء بهذه المناسبة الجليلة.

وخلال التدشين، أعلن وزير الإعلام هاشم شرف الدين، إطلاق خطة توحيد البث التلفزيوني والإذاعي لمختلف وسائل الإعلام الوطنية لتغطية أحداث وتفاصيل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأشَارَ الوزير شرف الدين، إلى أن هدف الوزارة هو ترسيخ مناسبة المولد النبوي الشريف في عقول ونفوس ووجدان شعوب الأُمَّــة الإسلامية عامة والشعب اليمني خَاصَّة، داعياً وسائل الإعلام المحلية والخارجية لمواكبة وإبراز مظاهر الاستعدادات والتفاعل الشعبي والرسمي لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

واعتبر المشاركة في فعاليات المولد النبوي، فرصة لتعزيز الوحدة والتآلف بين أبناء الشعب اليمني، ورسالة سامية للتمسك بالهوية الإيمانية ونشر الوعي حول القيم التي دعا إليها الرسول الأكرم “صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله”، والعمل على تكريسها في الحياة اليومية.

وأوضح وزير الإعلام أن هذه الذكرى من أعظم المناسبات التي يحتفي بها الشعب اليمني على نطاق واسع؛ لأَنَّها فرصة لتعظيم رسول الله محمد “صلى الله عليه وآله وسلم” وتوقيره ونصرته، وتأكيداً على العلاقة التي تجمع أهل اليمن به، حاثًّا وسائل الإعلام الوطنية والخَاصَّة إلى الاضطلاع بدورها في تغطية فعاليات ذكرى المولد النبوي، والاهتمام بصورة غير مسبوقة بهذا الحدث العظيم، وتخصيص برامجها وأنشطتها الإذاعية والتلفزيونية والصحفية بمساحات واسعة لتغطية ذكرى المولد النبوي.

وشدّد على ضرورة تغطية وسائل الإعلام للندوات وورش عمل، والفعاليات الاحتفالية والأنشطة الدينية والمهرجانات المكرسة للاحتفال بهذه الذكرى على المستويين المركزي والمحلي، لافتاً إلى أن الإذاعاتِ الخَاصَّةَ معنيةٌ بتوجيه أدائها بما يتناسب مع هذه المناسبة الدينية الجليلة والإبداع والتميز في برامجها.

وحَثَّ شرف الدين على الاهتمام بمواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل مع هذه المناسبة، مؤكّـداً أن الشعب اليمني باحتفاله الواسع بهذه الذكرى العطرة، يرسل رسالة لمن يبغضون رسول الله ومن يقللون من شأنه ويسعون بكل جهدهم للتقليل من هذه المناسبة، عن ارتباطه القوي برسول الله صلى الله عليه وآله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com