المولدُ النبويّ نهضةٌ إسلاميّة

إيلاف الحمزي

قال الله تعالى: ﴿قُلْ بِفَضْلِ اللهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ﴾.

وبِلسانٍ عربيٍّ فصيح، يأمُرُ الله تعالى العِباد بإقامة هذه الفرحة، كقوله: ﴿وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ﴾.

فإقامة هذه الذكرى هي عبادة، وهي بذاتها زكاة هنية، وصلاة مرفوعة، وحِجّ مبرور، وصوم مقبول، ففي الآيةِ الكريمة جاءت بصيغةِ الأمْرِ كما قد جاء هذا الأمر في كُـلّ الفرائض.

لا يخفى عليّنا ما تُعانيه الأُمَّــة العربية والإسلامية، وما تعانيه مؤخّراً من استهداف؛ وظلم وذلّ وخزي وعار، وفي المقابل ما ينالهُ المؤمنون المجاهدون المضحون المستبسلون المقتدون بصاحبِّ السموِّ والرِفْعَة، النبيّ الأكرم محمد “صلوات الله عليه وعلى آله” فالفرق شاسع وبيّن كوضوحِ رمضاءِ الغدير، يوم البلاغِ الأكبر، تختلفُ الأحوال وتزدانُ الأحوال، ولكِنّ هُنا سؤالٌ يضع نفسه!

ما سبب كُـلّ هذه المُفارقات؟!

لا تعجزُّ الألسن عنِ الإجَابَة، فصاحِبُ العروبةِ المُحمدية سيُجيب؛ لأَنَّنا امتلكنا مُحمدًا، امتلكناهُ إنسانيةً فلم نُشاهد الظالم وهوَ يعيثُ في الأرض فساداً، امتلكناهُ إسلاماً، فلم نسمع صراخات وآهات وتأوُّهات النساء والأطفال وتلعثمنا، امتلكناهُ إيمانًا فلم نكُن رقودًا يوم استيقظ الأعداء في سفكهم وجرمهم وظلمهم، امتلكناهُ عِزّةً، نخوةً، شجاعةً، قبيَلةً، أسْلافًا، أعْرافًا، فتَمسُكُنا به جَعَلنا مُختلِفينَ تماماً عنِ الكثير، فَعِصْمُتُنا بمنهجهِ جعَلَنا مُنفرِدين جِـدًّا عن أرقام خيالية ونحنُ عشراتٍ منها؛ فبمحمدٍ أعزنا الله، وأذلَّ أعداءنا.

احتفاؤنا بمولدِ النور هوَ بذاتهِ الإسلام، هوَ بذاتهِ الدين.

دينُ محمدٍ في ميدانِ السبعين، وقيّم محمدٍ في البحر الأحمر، وشجاعة مُحمّد في المحيط الهندي ممتدةً إلى رأسِ الرجاءِ الصالح ومتمثِلةً بـ طائرةِ (يافا) التي انطلقت باسمِ مُحمّد، وشيّمِ محمدٍ وقبيَلَته في كُـلّ محافظاتِ اليمن، إسلام محمد في اليمنِ وما أدراكَ ما اليمن!

إنه يَمَنُ الإيمانِ والحِكمة.

فذكرى المولد النبوي الشريف ليست مُجَـرّد ذِكرى تُردّد باخضرارِ الشوارع والمنازل والأحياء فقط، فهيَّ تُسَوِّدُ أرواح وأفئدةَ المنافقين والجبابرة، فهذهِ الذكرى لها عِدّةُ ألوان فلونُها الأحمر جليًّا في (تل أبيب)، ومحرَقَةٌ هيَ “إسرائيل” على يدِ حفيدِ مُحمّد، وشعبِهِ الأنصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com