لبنان: المقاومة الإسلامية ترُدُّ على ‌‌‌‏اعتداءات العدوّ بسلسلةٍ من العمليات والعدوُّ يحذّرُ مستوطنيه

المسيرة | متابعات

أكّـد جيشُ الاحتلال الصهيوني، السبت، أنه رصد إطلاقَ نحو 30 صاروخاً من لبنان صوب شمال “إسرائيل”، وتوعد باتِّخاذ خطوات هجومية لتنفيذها في مناطقَ داخل أراضي لبنان، كما أوعز إلى سكان 13 مستوطنة بالبقاء قرب الملاجئ.

وفي بيان نشره عبر حسابه على منصة “إكس”، قال الجيش الإسرائيلي: إنه “بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة متات (بالجليل الأعلى)، فالحديثُ يدورُ عن إطلاق نحو 30 قذيفةً من لبنان سقطت في مناطقَ مفتوحة دون وقوع إصابات”.

من جانبها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية الخَاصَّة: إن “الصواريخ التي أطلقت من لبنان استهدفت مستوطنةَ جبل ميرون شمال إسرائيل”.

وفي خطوة تحذيرية، أوعزت قيادة الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلي لسكان 13 مستوطنة بالجليل الأعلى بالبقاء قرب الملاجئ وتجنب التجمعات وتقليل التحَرّكات في المنطقة وإغلاق المسابح في المنطقة، خشية تجدد قصف حزب الله.

وحسب البيان، فَــإنَّ هذه التحذيرات تشمل مستوطنات “يسود همعلاه، وسديه إليعازر، وحولاتا، وأيليت هشحار، ومحانايم، ومشمار هيردين، وغدوت، وصفسوفة، وميرون، وبار يوحاي، وكاديتا، وأور هغنوز، وعموكا”.

وأوضحت صحيفةُ “يديعوت أحرنوت” أن هذه التحذيراتِ تأتي على خلفية مخاوفَ من تجدد قصف حزب الله بلدات الجليل الأعلى.

في التفاصيل؛ أعلنت المقاومةُ الإسلامية في لبنان في بياناتٍ منفصلة، استهداف عددٍ من المواقع والتجمعات الصهيونية على الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلّة.

وقالت في بيان: تم “قصف قاعدة “جبل نيريا” بصواريخ كاتيوشا رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على بلدات جنوب لبنان”، كما تم استهداف موقع ‏معيان باروخ بمحلقة انقضاضية أصابت هدفها بدقة.

واستهدفت المقاومة ثكنة “زبدين” بالأسلحة ‏الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة، كما تم استهداف مبانٍ يستخدمها جنود العدوّ الإسرائيلي في ‏مستوطنة “المطلة” بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابة مباشرة، كردٍّ على ‌‌‌‏اعتداءات العدوّ على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

وظهراً تم استهدافُ موقع “رويسة القرن” بالأسلحة ‏الصاروخية وإصابته إصابةً مباشرة، واستهداف التجهيزات التجسسية ‏في موقع “المطلة” بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.

وشَنَّ مجاهدو المقاومة هجوم جوي بأسرابٍ من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضوعات لقوات العدوّ الإسرائيلي في محيط مستوطنة “أبيريم”، حَيثُ أصابت أهدافها بدقة، كرَدٍّ على ‌‌‌‏اعتداءات العدوّ على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة والاغتيال الذي نفّذه في بلدة ‏”كفرا”.

كما تم استهدافُ مبنى يستخدمه ‏جنود العدوّ الإسرائيلي في مستوطنة “المنارة” بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابةً مباشرةً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com