موقع عبري: اليمنيون هم الجهةُ الأكثرُ ذكاءً والقوةُ التي هزمت الغرب في البحر

المسيرة: متابعات:

تطرَّقَ موقع عبري، السبت، إلى إخفاق التحالف الغربي في حماية الملاحة الصهيونية، وفشل الولايات المتحدة من هزيمة القوات اليمنية في البحر الأحمر؛ الأمر الذي اعتبره الموقع بأنه يكشفُ حدودَ الهيمنة الأمريكية في عالم اليوم، والأداء الضعيف للأساطيل الغربية.

وقال موقع “هماكوم” الإخباري الإسرائيلي، إن الولايات المتحدة وبريطانيا أعلنتا عن تدخل عسكري في البحر الأحمر، وبعد 8 أشهر من بداية القصة، تفاقم الحصار البحري، فقد أغرق اليمنيون السفنَ وألحقوا أضرارًا بها، في عمليات تحدث كُـلّ يوم تقريبًا.

ونقل الموقع عن خبير بحري في مركز أبحاث الاستراتيجية البحرية قوله، إن اليمنيين أثبتوا أنهم جهة قادرة على تعطيل التحالف الغربي وإلحاق الضرر به بشكل كبير، والآن هم الجهةُ الأكثرُ ذكاءً وقوة التي قاتلت وهزمت الغرب في البحر.

وتساءل الموقع: “كيف تمكّن اليمنيون الذين من الواضح أن قوتَهم أصغر بكثير من قوة الغرب، أن يحقّقوا مثل هذا الإنجاز، ضد البحرية الأمريكية والغربية التي فشلت في البحر الأحمر؟!”.

وبيّن موقع “هماكوم” العبري أن المحاولات الأمريكية لإضعاف قدرات اليمنيين جاءت بنتائجَ عكسية، فقد تبين أنهم متحَرّكون ومجهّزون تجهيزًا جيدًا”، في إشارة إلى القوات المسلحة اليمنية.

كما نقل الموقع عن خبير بحري آخر من جامعة كينغز كوليدج في لندن قوله: “بما أن الولايات المتحدة وبريطانيا فشلت في البحر الأحمر، وبعد أشهر لم يغير “اليمنيون” طريقة عملهم، وترسانتهم لا تزال موجودة، ربما حان الوقت لنسأل أنفسنا لماذا لا نزال نفعل ذلك؟”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com