جامعة الضالع تقيم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

المسيرة: الضالع:

نظمت جامعة الضالع اليوم فعالية خطابية وإنشادية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري وعضو مجلس الشورى نايف حيدان، أشار رئيس الجامعة الدكتور علي الطارق إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة المهداة لاستلهام العبر والدروس من سيرته، والسير على نهجه والاقتداء به في المعاملات والسلوكيات.

وأكد أن إحياء المولد يعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم.. مشيرا إلى دلالات هذه الذكرى كمحطة مهمة لتعزيز الروح الإيمانية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة صادق الإدريسي وحسين المدحجي، أشار أمين عام الجامعة معين البخيتي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تجسد روح الانتماء والإيمان لدى اليمنيين.

وأكد أن إحياء هذه المناسبة جزء أصيل من تاريخ اليمن.. داعياً الجميع للحشد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في 12 ربيع أول.

فيما دعا مدير أمن المحافظة العميد حسين الحمزي ومدير مديرية دمت سلطان فاضل، الجميع إلى التفاعل مع الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي، وتعزيز حب وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في نفوس الأجيال والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة.

واعتبرا الاحتفال بذكرى مولد النبي الأكرم محطة تعبوية لميلاد أمة محصنة بالهوية الإيمانية، وشاهداً على صمود الشعب اليمني وثباته، رغم مآسي العدوان والحصار.

وتطرق الحمزي وفاضل إلى دور الجامعة في تنمية السلوك الإيماني لدى الطلاب والمجتمع المحلي والاهتمام بالجانب الثقافي الذي يُعَد مكملًا للبناء العلمي والأكاديمي.

وألقيت كلمة باللغة الإنجليزية للمعيد نجم الدين الجرموزي عن حب الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم جسدت القيم والمبادئ والأخلاق التي اكتسبها المسلمون من سيرة النبي محمد في كل المجالات.

تخللت الفعالية التي حضرها قائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد نجم الدين الغرباني ومدير أمن دمت العقيد هاشم الشريف ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات والكادر الإداري و الأكاديمي بالجامعة أناشيد معبرة عن المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com