مرشَّحٌ للرئاسة في ليبيا: اليمنُ لعب دوراً مفصليًّا واستراتيجياً في معركة طوفان الأقصى

المسيرة: متابعات:

سلَّطَ مرشَّحٌ للرئاسة في ليبيا، الضوءَ على العمليات العسكرية التي تنفّذها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر؛ دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة.

وقال مرشحُ الرئاسة في ليبيا ورئيس حزب التجمع الوطني الليبي “أسعد زهيو” في حوار مع صحيفة “عرب جورنال” الأحد: لا نستغرب من الموقف اليمني الداعم لغزة، فهذا هو اليمن الذي نعرفه وهذه الحضارة التي نعتز بها كعرب، وهو موقف بطولي وشجاع، وموقف تَحَدٍّ أعاد شيئاً من الالتحام العربي والانتماء العربي، وأحيا وحدة الشعوب العربية والتضامن مع قضاياها المفصلية”.

وَأَضَـافَ السياسي الليبي: “إذا كان هناك الولاياتُ المتحدة الأمريكية تعلنُ صراحةً عن دعمها للكيان الصهيوني؛ فهناك دولة اسمها اليمن تدعم فلسطين وتعلن ذلك صراحة وتترجم دعمها بشكل عملي وفعلي في الميدان“.

وأردف قائلاً: “سأقول كلاماً للتاريخ: إنني لو لم أكن ليبيًّا لتمنيت أن أكون يمنياً، وموقفي هذا نابع من تأثري بالحالة اليمنية الوطنية، ومن اعتزازي بمواقف الشعب اليمني من فلسطين وقضايا الأُمَّــة، وله علاقة بالانتماء، والعروبة والرجولة والشهامة، كما له علاقة بكثير من المواصفات التي يتصفُ بها الشعبُ اليمني العظيم”.

وأشَارَ مرشح الرئاسة في ليبيا إلى أن اليمن لعب دوراً كَبيراً ومفصليًّا واستراتيجيًّا في معركة طوفان الأقصى وفي مساندة غزة، مبينًا أن الموقف اليمني كان له تأثير قوي سواءً من خلال توجيه الضربات العسكرية في العمق الصهيوني أَو من خلال قطع الإمدَادات عن الكيان.

وعبَّر السياسي زهيو عن اعتزازه والشعب الليبي بردود اليمن العسكرية في مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية، وكذا البيانات الثورية للقوات المسلحة اليمنية التي أعادت للعرب الحالة القومية التي يعتزون ويفتخرون بها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com