حضورٌ جماهيري واسعٌ في المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي بمديرية التحرير بصنعاء

المسيرة: صنعاء:

شهدت مديريةُ التحرير بأمانة العاصمة حضوراً جماهيريًّا كَبيراً في المهرجان الشعبي الثاني احتفاءً بذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتتنوعُ فقراتُ المهرجان وتتعدَّد، كما يستمرُّ حتى العاشر من ربيع الأول بتنظيم ودعم الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وعلومه، كما يهدف المهرجان إلى ترسيخ وتعزيز حب رسول الله في النفوس.

ويقام المهرجانُ في ميدان التحرير، حَيثُ يسلِّطُ الضوءَ على الجوانب المتعددة من شخصية وسيرة الرسول الأكرم محمد -صلوات الله عليه وعلى آله- من خلال عدد من الفقرات المتنوعة.

وخلال المهرجان ألقى الشاعر كرار السواري، قصيدة تحدثت عن مدى أهميّة احتفال الشعب اليمني وَإقبالهم على الاحتفاء بهذه المناسبة، لما يحمله ذلك من تذكير للمسلمين بضرورة السير على نهجه وأخلاقه، والتصدي للأصوات التي تدعي أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بدعة، أَو تقلل من أهميّة هذا الاحتفالات.

كما قُدمت فرقة شباب الصمود لوحة إنشادية فنية في مدح وحب رسول الله وآله وتعظيمه وتوقيره، وما تمثله ذكرى المولد النبوي من مناسبة لنشر الوعي وتعزيز قيم ومبادئ الإسلام، والتذكير بأهميّة اتباع نبي الله والاقتدَاء به في تعامله وأخلاقه وصبره وجهاده.

وشارك طلاب دار الأيتام بعدد من الفقرات المتنوعة، حَيثُ شاركت فرقة الإنشاد التابعة للدار، بوصلات إنشادية؛ ابتهاجاً وفرحة بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف وأهميّة الاقتدَاء بالرسول الكريم.

كما قدم طلاب دار الأيتام أوبريت ورقصات برع معبرة عن عظمة وأهميّة ذكرى المولد النبوي الشريف في نفوس المسلمين، وتؤكّـد حرص اليمنيين على نشر مظاهر الابتهاج والفرحة بها بشتى الوسائل.

تخلل المهرجان مسابقات بأسئلة للجمهور عن سيرة النبي وأخلاقه، وتوزيع جوائز نقدية وعينية متنوعة، وسلال غذائية للفائزين والمشاركين مقدمة من مديرية التحرير والجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com