لبنان: سلسلة من العمليات الجهادية وصفارات الإنذار تدوي في مستوطنات لم يتم إخلاؤها

المسيرة | متابعات

شنت المقاومة الإسلامية في لبنان، الاثنين، سلسلة من العمليات ضدّ ثكنات الاحتلال في “شراغا” و”يعرا”، وموقع المرج، ودفاعها الجوي يتصدّى لطائرة حربية إسرائيلية ويجبرها على التراجع باتّجاه فلسطين المحتلّة.

في التفاصيل، أعلنت المقاومة في لبنان، أنّ مجاهديها شنّوا هجوماً جويًّا بأسراب من المسيّرات ‌‏الانقضاضية على مقر قيادة لواء “غولاني” ومقر وحدة “إيغوز” – “621”، في ثكنة “شراغا”، شمالي “عكا” المحتلّة، ‌‏مستهدفين أماكن تموضع الضباط والجنود، ومحقّقين إصابات مباشرة. ‏

وأكّـدت في بيانها، أن “هذه العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‌‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة، وخُصُوصاً على بلدة خربة سلم”.

وفي بيانٍ منفصل، أكّـدت المقاومة الإسلامية أنّ مجاهديها استهدفوا المقرّ المستحدَث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة “يعرا”، بصليةٍ من ‏صواريخ ‏”الكاتيوشا”، كما استهدفت موقع ” المرج” التابع لـ”جيش” الاحتلال، بقذائف المدفعية.

وتصدّت وحدة ‏الدفاع ‏الجوي في المقاومة الإسلامية لطائرة حربية إسرائيلية، وأطلقت باتّجاهها ‏صاروخ أرض – جوّ؛ ‏مما أجبرها على مغادرة الأجواء اللبنانية والتراجع باتّجاه فلسطين المحتلّة. ‏

وكانت المقاومة قد استهلت عملياتها الاثنين، باستهداف موقع “معيان باروخ” التابع لـ”جيش” الاحتلال، ‏بالأسلحة الصاروخية، محقّقةً فيه إصابة مباشرة.

بدورها؛ أعلنت قوات الفجر (الجناح العسكري للجماعة الإسلامية)، إطلاقها رشقة صاروخية استهدفت موقع “بيت هلل” في مستوطنة “كريات شمونة” شمال فلسطين المحتلّة، مؤكّـدة تحقيق إصابات مباشرة.

وفي سياق متصل، أكّـدت وسائل إعلام إسرائيلية، دوي صفارات الإنذار في مستوطنات “حانيتا” و”بيتست” و”ليمان” و”شلومي” و”نهاريا” و”ساعر” و”غيشر هزيف” في الشمال، خشية تسلل طائرات مسيّرة من لبنان، مشيرةً إلى أنّ 99 % من المستوطنات التي دوت فيها صفارات الإنذار هي مستوطنات لم يتم إخلاؤها.

وأكّـدت منصة إعلامية إسرائيلية أنّ صفارات الإنذار دوت في “نهاريا” 4 مرات خلال ربع ساعة، مشيرةً إلى تسجيل إصابة مباشرة في المستوطنة، وإلى أنه يتمّ التحقّق من وقوع إصابة ثانية، ونشرت مقطع فيديو يظهر طائرة مسيّرة في أجواء مستوطنة “نهاريا”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com