الإعلامُ الصهيوني: يجبُ الاستعدادُ للانتقام اليمني من “إسرائيل”

المسيرة | متابعة خَاصَّة:

واصلت وسائلُ الإعلام الصهيوني تأكيدَ تعاظُمِ مخاوِفِ العدوِّ تِجاهَ تطوُّرِ الإمْكَاناتِ العسكريةِ اليمنيةِ وإصرارِ القيادةِ اليمنية على المضي نحو المزيد من مسارات التصعيد، سواءٌ فيما يتعلق بالرد الحتمي على استهداف الحديدة، أَو دخول المرحلة الخامسة، مشيرة إلى أن الوضع على الجبهة اليمنية لا يدعو للتفاؤل بالنسبة لكيان الاحتلال.

ونشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، الثلاثاء، تقريراً أكّـدت فيه أنه “فيما يتعلق بالتهديد [اليمني] المباشر لإسرائيل؛ فلا يبدو أن هناك ما يدعو للتفاؤل” مُشيراً إلى أن هذا ما تؤكّـده تصريحاتُ قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بشأن “الاستعدادِ للمرحلة الخامسة، والتي تتضمَّنُ مبادراتٍ غيرَ متوقعة، وبنكَ أهدافٍ موسَّعًا”.

وأكّـدت الصحيفة أن “تصريحات كبار القادة التي تقول إن الانتقامَ من “إسرائيل” أمر مؤكَّـدٌ ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد”.

وأضافت: “لا ينبغي لنا أن نستنتجَ أن الحوثيين قد تراجعوا بعدَ الضربة على ميناء الحديدة، وبناءً على الدافع القوي الذي يظهرونه لإلحاق الأذى بـ “إسرائيل” والهجمات المتجددة في البحر الأحمر، يبدو من المرجَّح أنهم يجمعون صفوفَهم”.

وتوقَّعت الصحيفة أن القواتِ المسلحةَ اليمنية “ستزدادُ قوةً على مر السنين، سواءٌ من حَيثُ الكمية أَو نوعية الأسلحة التي تمتلكها، بل ربما تقومُ بتقريب التهديد من إسرائيل”.

واعتبرت الصحيفة أنه يجبُ على الكيان الصهيوني “أن يكون مستعدًّا” فيما يتعلق بالجبهة اليمنية.

وقالت: إنه “ينبغي لـ “إسرائيل” أن تعمل مع صُنَّاعِ السياسات في الولايات المتحدة وأُورُوبا والمنتديات الدولية بشأن التهديد الذي يشكّلُه اليمنيون، بما في ذلك طموحات تطوير أسلحة متقدمة يمكن أن تهدّد الولايات المتحدة وأُورُوبا بشكل مباشر” حسب وصفها.

وكانت صحيفة “غلوبس” العبرية عبَّرت في وقت سابق هذا الأسبوع عن مخاوفَ من أن استمرار الحرب سيزيد من فرص تحقيق إنجازات يمنية كبيرة في مجال الدفاع الجوي ضد الطائرات الحربية المأهولة، وذلك بعد تمكُّن القوات المسلحة من إسقاط تسع طائرات أمريكية بدون طيار من نوع (إم كيو -9).

ووصف موقعُ القناة العبرية الثانية عشرة إسقاطَ الطائرات الأمريكية بأنه “ضربةٌ موجِعةٌ لقدرات الجيش الأمريكي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com