الرسولُ الأكرمُ محمدٌ “صلواتُ الله عليه وآله”.. الحاضِرُ في قلوب اليمنيين

المسيرة | هاني أحمد علي:

تتواصلُ الفعالياتُ الفرائحيةُ والبهيجةُ في عموم المناطق والمحافظات اليمنية؛ إحيَـاءً لذكرى مولد سيد الخلق محمد بن عبدالله “صلوات الله عليه وعلى آله”، حَيثُ شهدت محافظة حجّـة، الجمعة، احتفالات فنية وخطابية وثقافية، نظمها القطاع النسائي في مكتب الصحة والبيئة وهيئة المستشفى الجمهوري، بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرقت كلمات الفعالية إلى سجايا المصطفى “صلى الله عليه وآله وسلم” الذي أخرج الله به الأُمَّــة من الظلمات إلى النور، وما تحلى به من مكارم الأخلاق، مؤكّـدة السير على نهج الرسول الأعظم وتطبيق قيم ومبادئ رسالته العطرة في الواقع كمنهج حياة.

وفي مديرية عبس بمحافظة حجّـة، أقيمت أمسيتان احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف “على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم”.

وفي أمسية نظمتها قرى بني عرجان بعزلة بني ثواب، دعا محافظ حجّـة هلال الصوفي، أبناء مديريات عبس ومربع تهامة للمشاركة المشرفة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة في الثاني عشر من ربيع الأول في مديرية عبس، مُشيراً إلى زخم وتفاعل أبناء مديريات تهامة في إحيَـاء ذكرى المولد النبوي الشريف، وكذا دورهم في الدفاع عن الوطن والتصدي للعدوان وتقديم قوافل من الشهداء.

وعبر الصوفي عن الثقة في مشاركة أبناء عبس وتهامة في الفعالية الكبرى بالمولد النبوي الشريف بصورة تليق بعظمة المناسبة وصاحبها.

 

 فعالياتٌ في عمران وحجّـة:

وفي محافظة عمران، أحيا مكتب الصحة العامة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد، ذكرى المولد النبوي الشريف بمشاركة رسمية وشعبيّة واسعة.

وأكّـد المشاركون في الفعالية على أهميّة إحيَـاء هذه المناسبة التي تعد رداً عمليًّا على كُـلّ من يحاول فصل الأُمَّــة عن نبيها الخاتم محمد “صلى الله عليه وآله وسلم” مشدّدين على ضرورة التولي لله والتمسك بمنهج الرسول الكريم والسير على نهجه القويم.

وأكّـدوا أن الشعب اليمني يستمد قوته في مواجهة الطغاة والمستكبرين ونصرة الشعب الفلسطيني من سيرة ونهج الرسول الكريم وهو ما يحقّق له العزة والرفعة والتمكين.

أما في المحابشة بمحافظة حجّـة، فقد شهدت المديرية فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف “على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم”، نظمها فروع المالية والاتصالات والبريد وأبناء حي الظهرة في شمسان ومجيع في الشجعة والمروق وبيت الحيد والقلعة في حجر بني أسد.

ودعا المشاركون إلى الحضور الواسع والمشرف في الفعالية المركزية يوم الأحد، بمديرية عبس، مشدّدين على أهميّة الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين، النبي الذي جاء ليحرّر الأُمَّــة من العبودية والطغيان والجبروت ويخرجها من دياجين الظلمات إلى شمس الحرية والنور وأرسى مبادئ العدل والحق.

 

تعز والضالع.. على خطى النهج المحمدي:

وعلى خطى النهج المحمدي في عموم المحافظات، نظمت مكاتب المالية والضرائب العامة والزكاة والنظافة ووحدة التمويل الزراعية بمحافظة الضالع، الجمعة، أمسيات خطابية وثقافية احتفاء بذكرى مولد المصطفى محمد “صَلَّى اللهُ عَـلَيْـهِ وَعَـلَى آلِـــهِ وَسَلَّـمَ”.

واستعرضت كلمات الفعالية، عظمة القائد والقُدوة الرسول العظيم وأخلاقه وسيرته العطرة، وأهميّة السير على نهجه، وجهاده وتضحياته في نصرة المظلوم وإعلاء كلمة الدين التي أشرقت بنوره الظلمات، وأزهقت في دعوته الباطل.

ونوّهت الكلمات إلى عظمة هذه المناسبة في نفوس اليمنيين، وأهميّة المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية؛ لتأكيد السير على نهج النبي الكريم في نصرة المظلومين والمستضعفين وتعزيز قيم العدل والحق والخير وتأصيل الهُــوِيَّة الإيمانية، خُصُوصاً في ظل العدوان والحصار.

وفي محافظة تعز، شهدت عدد من المديريات والقرى والعزل أمسيات ثقافية وخطابية بهذه المناسبة.

وأقامت مديرية التعزية أمسية خطابية وثقافية بهذه الذكرى الدينية، حضرها القائم بأعمال محافظ تعز، وشخصيات اجتماعية وعسكرية.

وشهدت ساحة المجمع الحكومي لمديرية صبر الموادم أمسية ثقافية نظمتها مديرية صبر الموادم، وإدارة أمن المديرية، والجانب العسكري، بحضور عضو رابطة علماء اليمن، العلامة رضوان المحيا، وعدد من وكلاء المحافظة، حثت كلماتها على أهميّة إحيَـاء هذه المناسبة الدينية الجليلة؛ لتعزيز قوة الارتباط بالرسول الكريم، والتأسي بأخلاقه ومبادئه.

وأقيمت في مدارس عثمان بن عفان بعزلة العدنة في مديرية صبر الموادم أمسية ثقافية وخطابية بالمناسبة.

كما نظمت مديرية المسراخ أمسية بالمناسبة ذاتها، كما شهدت مدرسة الصديق في عُزلة المشجب بمديرية الصلو فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، تطرقت إلى عظمة وأهميّة هذه المناسبة.

كما نُظمت فعاليات خطابية بالمناسبة في سوق الحرية بمديرية شرعب الرونة، وفي عُزل قماعرة مومج وشرقي سورق وأشجور والظهرة، وعُزلة الجندية العليا.

وركَّزت الفعاليات على أهميّة إحيَـاء ذكرى المولد النبوي الشريف؛ للتعبير عن قوة ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم، وهم الذين ناصروه، كما دعت إلى الحشد والمشاركة في الفعالية الكبرى، التي ستحتضنها المحافظة في الـ 12 من ربيع الأول بساحة الرسول الأعظم في مديرية التعزية، ومديرية مقبنة؛ احتفاء بهذه المناسبة الجليلة.

من جانبها نظمت قيادة قوات الأمن المركزي بمحافظة تعز، أمسية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية أشار قائد قوات الأمن المركزي بتعز العميد أحمد حسان، إلى أهميّة إحيَـاء هذه المناسبة بما يجسد ارتباط اليمنيين الوثيق بالرسول الأعظم.

وأكّـد أن احتفاء اليمنيين بهذه المناسبة دليل على محبتهم للرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- وتمسكهم بمنهجه، مُشيراً إلى أن التمسك بسيرة ونهج المصطفى والتحلي بصفاته هو طريق النجاة للأُمَّـة ومصدر عزها ورفعتها.

ودعا إلى المشاركة الواسعة يوم الأحد، في الفعاليات المركزية بهذه المناسبة بما يليق بمكانة صاحبها.

 

حرائر تهامة يحتفلن بمولد خاتم الأنبياء:

محافظة الحديدة “حارس البحر الأحمر” كانت هي الأُخرى حاضرة في رحاب الرسول الأعظم، حَيثُ نظمت الهيئة النسائية في مديريات باجل والضحي والمغلاف والمنيرة، فعاليات فنية وثقافية متفرقة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعاليات، ألقيت عدد من الكلمات، أشَارَت إلى أهميّة إحيَـاء هذه المناسبة للتمسك بما جاء به سيًد البشرية، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته النيِّرة، واستعرضت محطات من حياة الرسول، وأهميّة ذكرى المولد؛ لإحيَـاء قيم ومبادئ النبي الكريم، وشذرات من دلائل تعظيم النبي، والاحتفاء بهذه المناسبة؛ تأكيداً لمحبة رسول الله، والحث على السير على نهج خاتم الأنبياء.

وبينت الكلمات أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعزز من الصمود في مواجهة أعداء الأُمَّــة، والتمسك بتعاليم وهدي النبي في ظل انحراف أنظمة العرب عن الدين وخيانة قضايا الأُمَّــة، والتآمر على القضية الفلسطينية.

 

قبائل اليمن.. حضورٌ قويٌّ وحاشدٌ في المناسبة:

قبائلُ اليمن كان لهم حضورٌ قويٌّ في ذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام؛ ففي مديرية بني ضبيان بمحافظة صنعاء، أحيت القبائل هذه المناسبة بفعالية خطابية وثقافية مركزية عبرت عن مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على الاحتفال بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهُــوِيَّة الإيمانية.

وأوضح المشاركون أن الاحتفال بذكرى مولد خير خلق الله هو تعظيم لما عظّمه الله، مشدّدين على أن الاحتفال بذكرى المولد، والابتهاج والفرح بها، بشكل يليق بمكانة وقدر صاحبها الرسول الأعظم محمد “صلوات الله عليه وآله”، كأعظم وأقدس مناسبة دينية.

 

أبناءُ العاصمة يبتهجون بأغلى مناسبة على قلوبهم:

وفي أمانة العاصمة صنعاء، نظم أبناء مديريات المربع الشمالي “الثورة وشعوب وبني الحارث” مهرجاناً جماهيريًّا؛ ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكّـد مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام تميز عن غيره من الاحتفالات، لا سيَّما مع الموقف الذي اتخذه الشعب اليمني وهم يخوضون معركة “الجهاد المقدَّس والفتح الموعود”؛ نُصرةً للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع جرائم حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة وقد تعرضوا لخذلان عربي وصمت وتآمر دولي واضح.

وأشَارَ إلى أن الموقف الذي انتهجه اليمن قيادة وشعباً هو ثمرة من ثمار السير على النهج المحمدي، وانطلاقاً من هُــوِيَّتنا الإيمانية وهو ما جعل اليمن محط أنظار العالم اليوم.

وحَثَّ مديرُ مكتب السيد القائد، الجميع على الخروج الجماهيري الحاشد لميدان السبعين، يوم الأحد القادم؛ لتقديم موقف مشرف يؤكّـد للعالم أجمع بأن اليمنيين هم أنصار رسول الرحمة المهداة للعالمين.

تخلل المهرجان الجماهيري والشعبي لوحة فنية شعبيّة مصحوبة بالبرع والزوامل الشعبيّة والأناشيد والأهازيج والمسرحيات المتميزة في مدح الرسول الأعظم محمد “صلوات الله عليه وعلى آله”.

كما توسط ساحة المهرجان القبب الخضراء واللوحات الكبيرة والأضواء التي أعدتها اللجنة لهذه المناسبة وتزينت سماء الساحة للأمسية بأجمل ألوان الألعاب النارية.

وقد أحاط بالساحة ٤٠ خيلاً من الخيول اليمنية الأصلية مع أكثر من ١٠٠ دراجة نارية مزينة بالزينة الضوئية وعدد كبير من طلاب الكشافة في لوحة فنية غاية في الجمال والإبداع في مدخل الساحة الرئيس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com