وزيرُ الثقافة يحذّرُ من استمرار الإمارات في عسكرة سقطرى لصالح “إسرائيل”

المسيرة: صنعاء:

وجّه وزيرُ الثقافة والسياحة بحكومة التغيير والبناء، الدكتور علي اليافعي، تحذيراتِه إلى الاحتلال الإماراتي، الذي يواصل جرائمه وانتهاكاته داخل جزيرة سقطرى اليمنية المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

وأشَارَ اليافعي في تصريحات صحفية الخميس، إلى استمرار الاحتلال الإماراتي في عسكرة الجزيرة عبر بناء القواعد والمعسكرات، وإغراقها بالأسلحة والمرتزِقة، وشراء الولاءات وتهجير أبنائها وإغرائهم بمنح الجنسية والإعلان عن تسيير رحلات، وتمزيق النسيج الاجتماعي اليمني والتجنيد والتعبئة والشحن الطائفي والمذهبي والحزبي، تحت مسميات التدريب والتأهيل والأعمال الإنسانية.

وبيّن أن عسكرةَ سقطرى من قبل الإمارات والكيان الصهيوني وتحويلها إلى قواعد عسكرية، له آثاره وانعكاساته الخطيرة على نظامها البيئي والبحري وسمعتها كمحمية طبيعية عالمية، كما ينذر بتحويلها إلى ساحة للصراع مستقبلاً.

واستنكر استمرار صمت العالم وعدم تحَرّكه تجاه ما تقترفه دويلة الاحتلال الإماراتي من انتهاكات جسيمة في سقطرى، ضمن مشروع مشترك بينها والكيان الصهيوني يهدف إلى السيطرة على الجزيرة، واستغلال مقوماتها وإمْكَانياتها والإضرار بسمعتها كأجمل جزيرة في العالم.

وَأَضَـافَ اليافعي أن قيام دولة الاحتلال بمنح جنسيتها لمواطني الجزيرة مشفوعة بعدة إجراءات منها منح مالية استغلالاً لحاجة أبناء سقطرى وفقرهم، وتقديم الوعود لهم بمناصب وتعيينات عسكرية ومدنية لمن يتم أخذهم إلى الإمارات، يهدف إلى إحكام السيطرة على الجزيرة وهذا انتهاك صارخ للسيادة اليمنية والأعراف والقوانين الدولية.

ودعا أبناء سقطرى وأحرار العالم إلى الوقوف في وجه هذه الجرائم والانتهاكات والتنديد بها والعمل على وقفها بكل الوسائل الممكنة، لافتاً إلى أن على دويلة الإمارات إدراك حقيقة أن مخطّطها الاستعماري في سقطرى لن ينجح وذلك للمكانة التي تحتلها في قلوب وعقول ووجدان أبناء اليمن في الداخل والخارج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com