مسيّرات حزب الله الانقضاضية تدخلُ فلسطين المحتلّة ونتنياهو يبحثُ عن التصعيد في جبهة الشمال

المسيرة | متابعات

نفّذ حزبُ الله سلسلةَ عمليات بالمسيّرات والصواريخ استهدفت مواقع ومستوطنات الاحتلال؛ فيما يبحث “الكابينت الإسرائيلي” توسيعَ الحرب في لبنان وسط تأكيد قادة الاحتلال أن احتمال التوصل لتسوية في الشمال يتلاشى.

وفيما يبدو نُذُرَ حربٍ على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلّة، من خلال تصعيد متبادل بين جيش الاحتلال وحزب الله يستهدفُ مواقِعَ جديدة ويهاجم المستوطنات الشمالية بالصواريخ والمسيّرات.

مصادر عبرية أفادت بسقوط عدة صواريخ من لبنان في مستوطنة “المطلة” على الحدود مع فلسطين المحتلّة، مؤكّـدة إصابة مبنى بشكل مباشر بصاروخ مضاد للدروع تزامن مع انطلاق دوي صفارات الإنذار في “مستوطنات الجليل الأعلى وإصبع الجليل”.

وعلى وقع الطائرات المسيَّرة لحزب الله التي جابت الأجواء فوق شمال فلسطين المحتلّة، دوّت كذلك صفارات الإنذار بجانب مستوطنة “جادوت في الجليل الأعلى: وقالت وسائل إعلام عبرية: إن “طائرة بدون طيار واحدة على الأقل دخلت الأراضي المحتلّة وقطعت مسافة حوالي ثلاثين كيلومتراً في الأجواء واستمرت في الطيران لأكثر من عشرة دقائق، دون أن يتم اعتراضها”.

وفيما أعلن حزب الله أنه شن هجوماً جويًّا بسربٍ من المسيرات ‏الانقضاضية على مقر قيادة كتيبة الجمع الحربي لفرقة “الجولان في ثكنة يردن”، موقعاً عدداً من القتلى والجرحى في صفوف ضباط وجنود الاحتلال؛ وأقرّ الإعلام العبري بسقوط عدد من الجرحى جرّاء انفجار طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله داخل قاعدة لجيش الاحتلال.

كما أعلنت المقاومة استهداف مرابض جيش الاحتلال في “الزاعورة وديشون وموقع السماقة في ‏تلال كفر شوبا” ومبان يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنة “شلومي” بالصواريخ، محقّقة إصابات مباشرة.

وفي خضم تصريحات تصعيدية لرئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” حول توسيع دائرة الحرب في الجبهة الشمالية مع لبنان، وتهديد وزير الحرب “يوآف غالانت” بالإقالة إذَا رفض توسيع رقعة الحرب، اجتمع، الاثنين، المجلس الوزاري المصغر في كيان الاحتلال لبحث توسيع الحرب قبيل وصول الوسيط الأمريكي “آموس هوكشتاين” إلى “تل أبيب” والذي سيقدّم خلال زيارته لها مقترحاً لإعادة ترسيم الحدود مع لبنان.

هذه تطورات تأتي فيما أبلغ “غالانت” نظيره الأمريكي “لويد أوستن” أن “احتمال التوصل لتسوية في الشمال تتضاءل”، مُضيفاً، أن “حزب الله ما زال يواصل ربط نفسه بحمـاس”، وفقاً للإذاعة العبرية التي نقلت أَيْـضاً عن قائد لواء الشمال بجيش الاحتلال أنّ الأخير يستعد لاحتلال شريط أمني على الجانب اللبناني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com