الإمارات تنجحُ في تدمير ميناء عدن وإخراجه عن الخدمة لصالح موانئ دبي

المسيرة: متابعات:

نجح الاحتلالُ الإماراتي، في تحقيق أبرز أهدافه ومخطّطاته الخبيثة والقذرة في اليمن، والمتمثلة في تدمير ميناء عدن وإخراجه عن الخدمة لصالح موانئ دبي، بتواطؤ من قبل حكومة المرتزِقة الموالية للعدوان.

وتناقل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، صورًا حديثةً تظهر خلوَّ ميناء عدن الواقع تحت سيطرة ما يسمى المجلس الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي، من أية سفينة تجارية.

وأظهرت الصورةُ الجوية التي تم التقاطها من قبل مسافرين على متن طائرة “اليمنية”، رصيفَ ميناء عدن وهو خالٍ تماماً من أية سفينة تجارية.

وتبيِّنُ الصورةُ الحَالَ الذي وصل إليه ميناء عدن من الركود نتيجة التدمير الممنهج الذي يمارسه الاحتلال الإماراتي ومرتزِقته وأدواته، للميناء اليمني الاستراتيجي؛ وذلكَ بهَدفِ عدم التأثير على ميناء جبل علي بدبي، والموانئ الأُخرى في الساحل الافريقي والتي تسيطر عليها أبوظبي عبر بوابة اتّفاقيات الانتفاع.

ويعيش ميناء عدن شللًا تامًّا جراء الإجراءات التعسفية والجبايات غير القانونية التي تفرضُها ميليشيا الانتقالي على كُـلّ حاوية؛ بهَدفِ تطفيش التجار ورجال المال والأعمال، بعد أن عزفوا جميعاً عن الشحن عبر ميناء عدن؛ بسَببِ ارتفاع تكاليف نقل الحاويات، حَيثُ يكلف نقل الحاوية الواحدة من الميناء إلى محافظة شبوة، 750 دولاراً، في حين أن تكلفة نقل الحاوية من جدة إلى الرياض أقلَّ من 250 دولاراً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com