وزيرُ الثقافة: 21 سبتمبر ثورة أعادت لليمن عزتَه ومجدَه ودورَه البارزَ في المنطقة

المسيرة: صنعاء:

أشار وزير الثقافة والسياحة، الدكتور علي اليافعي، إلى أن ثورة 21 سبتمبر المجيدة، التي جاءت لتصحيح المسار وتحقّق الانتصار المتوج بالعزة والكرامة والاستقلال وتعبّر عن الإرادَة الشعبيّة والوطنية الحرة.

وأكّـد الوزير اليافعي، في برقية تهنئة للسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة العيد العاشر للثورة المجيدة، أن ثورة 21 سبتمبر تشكِّلُ امتداداً حقيقيًّا لتاريخ اليمن العظيم المناهض لكل عوامل الاستلاب والتبعية والخضوع والمتطلع إلى الحرية والاستقلال والحياة العزيزة الكريمة.

وأوضح أنها جاءت متوشَّحةً بوشاح الوَحدة اليمنية الخالدة، وتعبّر عن لسان كُـلّ مظلوم، وترفع راية الانتصار لمظلومية الإنسان وقضايا الأُمَّــة المصيرية، وتهاوت أمام انتصاراتها كُـلّ مؤامرات الغرب الاستكباري، ومشاريعه في اليمن والمنطقة، وأعادت لليمن عزته ومجده ودوره البارز في المنطقة.

ولفت وزير الثقافة والسياحة، إلى أن من أبرز منجزات الثورة الخالدة حملَها للبُعد القومي والإنساني، وتبنيها الدفاع عن المقدسات الإسلامية، والانتصار للقضية المركزية للأُمَّـة متمثلة في القضية الفلسطينية.. منوِّهًا بفضل المواقف التاريخية الخالدة للقيادة الثورية والسياسية والعسكرية سجّل التاريخ لليمن وشعبه موقفَه البطولي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومظلوميته ضد العنجهية والعدوان الصهيوني الغاصب في زمن التخاذل والارتهان العربي.

وأشاد الوزير اليافعي، بالتضحيات الجسيمة التي يقدمها أبطال القوات المسلحة والأمن، ممَّن قدَّموا أرواحهم ودماءَهم الطاهرة رخيصةً في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، وضربوا أروع الأمثلة في الذود عن حياض الوطن، والدفاع عن مكتسباته وحرية وعزته وكرامته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com