بن حبتور يؤكّـدُ على دور القضاء في تحقيق ما يصبو إليه المجتمع من عدالة وإنفاذ للقانون

المسيرة: صنعاء:

أكّـد عضو المجلس السياسي الأعلى، الدكتور عبدُالعزيز بن حبتور، على أهميّة ودور السلطة القضائية في تحقيق ما يصبو إليه المجتمع من عدالة وتطبيق وإنفاذ للقانون، في ظل ثورة الـ21 من سبتمبر.

جاء ذلك خلال مشاركته الأحد، في الفعالية المركزية التي نظَّمتها السلطة القضائية؛ احتفالاً بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.

وفي الحفل، أشار بن حبتور إلى المكتسبات التي تحقّقت للوطن خلال عشر سنوات من عمر الثورة، بالرغم من كُـلّ الانتقادات والتشكيك، وما واجهته من عداء خارجي، حَيثُ حافظت على الوحدة اليمنية، والقانون، والمؤسّسات، وعلى دماء اليمنيين، وحتى الخصوم استوعبتهم، إلى جانب ترسيخ ثقافة التسامح، واستعادة الحرية واستقلال القرار السياسي.

وأوضح عضو السياسي الأعلى، أن موقف اليمن الداعم لفلسطين ليس ترفاً، ولا مزايدة، بل واجب ديني وعروبي وإسلامي مقدّس، في حين تنصَّل الكثير من قادة الدول العربية عن هذا الواجب في موقف مخز ومذل.

من جهته، قال رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي الدكتور عبدالمؤمن شجاع الدين: إن “العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة يأتي وهي شامخة شموخ جبال اليمن الراسية، ماضية في تحقيق أهدافها، وتلبية تطلعات الشعب اليمني الكريم في الحرية والانعتاق من مشاريع الوصاية والهيمنة الأجنبية”.

وأكّـد القاضي شجاع الدين، أن إعادة تشكيل مجلس القضاء الأعلى جاء لتطوير القضاء، وتحديث وسائله وأدواته، بما يكفل تحقيق العدالة الناجزة، وتوفير متطلبات ومقتضيات المحاكمة العادلة، وتبسيط إجراءات التقاضي، ومعالجة أسباب ومسببات ظاهرة إطالة إجراءات التقاضي وتعقيدها، حَيثُ ظل القضاء في اليمن يرزحُ تحت وطأتها طويلاً.

بدوره لفت النائب العام القاضي عبدالسلام حسن الحوثي، إلى الإنجازات التي تحقّقت في ظل ثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة بمختلف الجوانب العسكرية والسياسية والاقتصادية والقضائية.

وحَثَّ النائب العام القضاة في المحاكم والنيابات على مضاعفة الجهود، والعمل بوتيرة عالية، وتيسير إجراءات التقاضي والمعاملات للمواطنين، والالتزام بالوقت والدوام، وانتظام الجلسات بما يلبِّي العدالة الناجزة، وحماية الحقوق والحريات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com