آخرُ إحصائيات الشهداء والجرحى لليوم الـ 360 من جريمة الإبادة الجماعية في غزة.. واليوم الـ8 منها في لبنان

المسيرة | متابعات

تواصلُ قواتُ الاحتلال الصهيوني ارتكابَ جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 360 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاعَ حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41،586 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء جريمة الإبادة الجماعية في السابع من أُكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96،210 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 52 شهيدًا، و118 مصابًا خلال الساعات الـ48 الماضية.

وأوضحت أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي لبنان، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على لبنان، لليوم الثامن على التوالي، مستهدفةً مناطِقَ عدة، أبرزها في الجنوب والبقاع، وارتكب العدوّ الصهيوني عدداً من المجازر في الجنوب والبقاع كان أبرزها في “عين الدلب” شرقي “صيدا” باستهدافه مبنى يقطنه نازحون؛ ما أَدَّى إلى ارتقاء 45 شهيداً وإصابة 70 بجروح معظمهم من الأطفال والنساء.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في آخر إحصائية لها، الاثنين: ارتقى “105 شهداء و359 جريحاً جراء العدوان الصهيوني على لبنان خلال الـ24 الساعة الماضية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com