القواتُ المسلحة تسقط طائرة MQ-9 للمرة الـ 11 وتتوعَّــدُ بتصعيد العمليات ضد العدوّ الصهيوني

المسيرة: خاص

كشفت القواتُ المسلحة اليمنية، مساءَ الاثنين، عن عملية عسكرية جديدة، تزيدُ من انكشاف ضعف القدرات الأمريكية أمام القدرات العسكرية اليمنية المتصاعدة.

وفي بيان للقوات المسلحة اليمنية، أعلن العميد يحيى سريع، أن الدفاعات الجوية اليمنية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نجحت في إسقاط طائرةٍ أمريكيةٍ نوع MQ-9 وذلك أثناءَ تنفيذها مهامَّ عدائيةً في أجواء محافظةِ صعدة.

ولفت العميد سريع إلى أن “هذه الطائرةَ هي الحاديةَ عشرةَ من هذا النوعِ التي تنجحُ دفاعاتُنا الجويةُ في إسقاطها خلالَ هذه المعركة”، في تأكيد على ثبوت فشل أحدث الطائرات الأمريكية الاستطلاعية المقاتلة أمام الدفاعات الجوية اليمنية، في حين تؤكّـد أن هذه العملية أَيْـضاً تثبّت معادلة اشتباك جديدة فرضتها اليمن.

وعرَّجَ العميد سريع على أنه في “وقتٍ سابقٍ شنَّ العدوّ الإسرائيليُّ وبدعمٍ أمريكيٍّ 17 غارةً على عدةِ منشآتٍ مدنيةٍ في محافظةِ الحديدةَ، منها الميناءُ ومحطةُ الكهرباءِ؛ ما أَدَّى إلى استشهاد 5 مواطنينَ وجرحِ 57 كحصيلةٍ نهائية”، مؤكّـداً أن “هذا العدوانَ الإجراميَّ لن يثنيَ الشعبَ اليمنيَّ ومن خلالِ قواتِه المسلحةِ عن تأديةِ الواجبِ الدينيِّ والإنسانيِّ والأخلاقيِّ تجاهَ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ”.

وفي ختام البيان نوّه المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية إلى “أنَّ هذه الجريمةَ سيتمُّ الردُّ عليها بتصعيدِ العملياتِ العسكريةِ ضدَّ هذا العدوّ المجرمِ خلالَ الفترةِ المقبلة”، في إشارة إلى أن الرد اليمني على العدوّ سيكون مضاعفاً ومن كشوف حسابات متعددة.

يشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية أسقطت خلال الأيّام القليلة الماضية العديد من الطائرات الأمريكية في سماء محافظات مأرب وذمار، وصعدة وغيرها؛ ما يؤكّـد أن سماء اليمن في المحافظات الحرة قد باتت مؤمّنة ومسلحة بالدفاعات الجوية اللازمة والقادرة على اصطياد الطائرات التي تعربد في سماء اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com