“العدل وحقوق الإنسان” تستنكرُ الصمتَ الدولي حيال العربدة الأمريكية البريطانية الصهيونية في اليمن والمنطقة

المسيرة: صنعاء

استنكرت وزارةُ العدل وحقوق الإنسان حالة الصمت وغياب الموقف من قِبل الأمم المتحدة ومجلس الأمن تجاه الاعتداءات الأمريكية والبريطانية والصهيونية بحق اليمن، دون أي تعبير، أَو استنكار، أَو شجب، أَو خطوات لإيقاف ما تقوم به تلك الدول والكيانات.

وفي بيان لها، تلقت صحيفة “المسيرة” نسخة منه، اعتبرت وزارة العدل وحقوق الإنسان “استمرار الاستهداف الإسرائيلي الأمريكي للمنشآت والأعيان المدنية، انتهاكاً واضحًا وسافرا لسيادة اليمن، وتجاوُزًا للقانون الدولي الإنساني وقواعده، ويعد نتيجةً لضعف الدور الأممي، وازدواجية الآليات القانونية والإنسانية الدولية”.

وأكّـد البيان أن العدوان الإسرائيلي الأمريكي، بارتكابه لهذه الجرائم في اليمن ولبنان وفلسطين؛ “يجدد التأكيد للعالم أجمع أن الإرهاب صناعة أمريكية صهيونية، وأن هيمنة هذه القوى والسكوت عنها يمثلان أكبر تهديد للإنسانية جمعاء، وللأمن والسلم الدوليَّينِ”.

ونوّهت الوزارةُ إلى أن هذا العدوان الإجرامي “يُشرِّعُ لليمن كاملَ الحق في الرد؛ دفاعًا عن سيادته واستقلاله ومقاومته للعدوان باستخدام كافة الوسائل التي تضمن حقوقه الأَسَاسية والمشروعة”.

وجدَّدت التأكيدَ على أن الانتهاكاتِ الصهيونية الأمريكية البريطانية لن تثنيَ الموقف اليمني -قيادة وشعبا- عن حق الإسناد للأشقاء في فلسطين ولبنان، الذين يتعرضون لمجازر الإبادة الممنهجة من قِبل الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي وغربي لا محدود.

وفي ختام البيان، دعت وزارة العدل وحقوق الإنسان بحكومة التغيير والبناء، شعوبَ الأُمَّــة العربية والإسلامية وكافة الأحرار في العالم إلى تصعيد المواقف الرافضة للجرائم والانتهاكات، التي يتعرض لها اليمن وفلسطين ولبنان، والضغط لمحاسبة مرتكبي تلك الجرائم، وإيقاف العربدة التي تقوم بها أمريكا وبريطانيا في المنطقة العربية والإسلامية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com