الرهوي: الـ 7 من أُكتوبر مثّل نصراً للأُمَّـة ونكبةً على الصهاينة وأذنابهم في المنطقة

المسيرة: صنعاء:

أكّـد رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، أن “الـ 7 من أُكتوبر مثّل نصرًا للأُمَّـة ونكبةً على الصهاينة وأذنابهم في المنطقة من المطبعين والمتماهين معهم”.

جاء ذلك خلال ترَؤُّسِه، السبتَ، اجتماعَ اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات الدينية والوطنية لمناقشة الخطة العامة لإحياء الذكرى الأولى لانطلاق معركة “طوفان الأقصى” المباركة في السابع من أُكتوبر على المستويَّينِ الرسمي والشعبي.

وأوضح الرهوي أن “إحياء هذا اليوم الخالد في حياة الأُمَّــة العربية والإسلامية ينبغي أن يكون على مستوى الحدث وما حقّقه من نتائجَ استراتيجية حتى اللحظة”، موجِّهًا كافة الجهات الحكومية للمشاركة الفاعلة في إحياء المناسبة وإبراز أهميتها.

واشتملت الخطة المقرة على الموجهات العامة للمناسبة التي تركز على إبراز مختلف الجوانب المتصلة بالسابع من أُكتوبر، وهذه المعركة المفصلية في حياة الأُمَّــة وصراعها الوجودي في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب، ومشروعه التوسعي الذي يستهدف المنطقة العربية وأمنها واستقرارها وسلامة شعوبها وهُــوِيَّتهم وثقافتهم، فضلًا عن التحولات الكبيرة التي أحدثتها هذه المعركة المباركة على طريق تحرير الأقصى وفلسطين وكذلك الجرائم والمجازر الصهيونية المرتكبة بحق الأشقاء الفلسطينيين واللبنانيين.

وأقرَّت اللجنة العليا أَيْـضاً إقامةَ مسيرةٍ شعبيّة كبرى بالعاصمة صنعاء ومسيرات مماثلة في المحافظات والمديريات الحرة لإحياء السابع من أُكتوبر.

وأهابت بأبناء الشعب اليمني المشاركة الواسعة في هذه المسيرات؛ بما ينسجم وأهميّة المعركة الاستراتيجية في مسار الصراع ومواجهة العدوّ الإسرائيلي وما حقّقته من نتائجَ كبيرةً وغيرَ مسبوقة لصالح الأُمَّــة وأصحاب القضية أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق وما ألحقته من إذلال كبير للعدو الإسرائيلي وكشف قبح وجهه الإجرامي.. مؤكّـدةً على المسؤولية الواقعة على كُـلّ أحرار اليمن في إحياء الـ 7 من أُكتوبر كواجب ديني وإنساني وأخلاقي في مسار نصرة القضية الفلسطينية وإسناد المستضعفين في غزة ومقاومتهم الحرة الشجاعة الباسلة الذين تعرضوا لخِذلان مخزٍ من قبل الأنظمة العربية.

وحيَّت اللجنة العليا الدورَ الكبير لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في إسناد معركة “طوفَـان الأقصى” والذي أطلق مقولته الشهيرة لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق (لستم وحدكم) عقب انطلاقها، لتثبت الأيّام قوة الإسناد لشعبنا اليمني وقواته المسلحة لأشقائهم في غزة منذ ذلك الحين وحتى اليوم.

كما أقرت استمرار فعاليات الاحتفاء بالذكرى الأولى لمعركة (طوفان الأقصى) حتى الـ 14 من أُكتوبر وذلك تزامنا مع احتفالات شعبنا بالعيد الـ 61 لثورة الـ 14 من أُكتوبر المجيدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com