طهران تدينُ الغارات الأمريكية والبريطانية على مناطقَ في صنعاء وصعدة باليمن

المسيرة: متابعات

أكّـد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، أن الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن، انتهاكات جسيمة لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي فيما يتعلق بحظر استخدام القوة واحترام وحدة أراضي الدول، وأدانها بشدة.

وذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية تصريحات لبقائي قال فيها: إن “استمرار العدوان الجوي الأمريكي والبريطاني على اليمن، إلى جانب استمرار دعم هاتين الدولتين المسلح والسياسي للكيان الصهيوني في جرائم الإبادة الجماعية وقتل الشعبَين الفلسطيني واللبناني، دليلٌ واضحٌ على تواطؤهما ومشاركتهما في جرائم الكيان الصهيوني”.

وَأَضَـافَ متحدث الخارجية الإيرانية أن هذه التصرفات العدوانية والمتهورة التي تقوم بها أمريكا وبريطانيا ضد الشعب اليمني المظلوم والشجاع، تمثل “مشاركة خطيرة لهذين البلدين في تصاعد حالة انعدام الأمن والتوتر في منطقة غرب آسيا، ويجعل استمرار الكيان الصهيوني أكثر جرأة في الإبادة الجماعية وإثارة الحروب”.

وفي ختام تصريحاته أشاد إسماعيل بقائي بالدعم المشرّف الذي يقدمه الشعب اليمني لشعبَي فلسطين ولبنان المظلومين، مؤكّـدًا أن ممارسات أمريكا وبريطانيا في مهاجمة اليمن وتدمير البنية التحتية الحيوية لهذا البلد لا يمكن أن تؤثر على تضامن ومساندة الشعب اليمني الشريف مع المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

وكان طيران العدوان الأمريكي البريطاني قد شن في وقت متأخر من مساء الجمعة، غارتين على محافظة الحديدة، وتحديدًا منطقة رأس عيسى.

وتتواصل الغاراتُ الأمريكية البريطانية وسط تصاعد مسار العمليات اليمنية، لتؤكّـد واشنطن ولندن فشلهما الذريع في حماية الكيان الصهيوني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com