منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يستنكرُ السقوط الأخلاقي لقناة MBC”” السعوديّة ويطالب بمحاسبتها

المسيرة: متابعات

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بثَّ قناة MBC السعوديّة تقريرًا يصفُ قياداتٍ وطنيةً فلسطينية بـ “الإرهاب”، واصفاً إياه بـ “التساوق المفضوح مع رواية الاحتلال”.

وقال المنتدى في بيان له، السبت: “إن نشر هكذا تقرير محاولةٌ بكل أسف وألم لتزييف وتشويه وعي الجمهور العربي، والحيلولة دون تضامنه مع مظلومية الشعب الفلسطيني المناضل لنيل حريته”.

وأعرب المنتدى عن أسفه “لهذا السقوط الأخلاقي والإنساني”، مؤكّـدًا أن “القناة السعوديّة أساءت لنفسها أولاً وأخيرًا بتبنيها رواية مجرمي العصر الحديث الذين ولغوا وما زالوا بدماء الأطفال والنساء”.

ودعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين لمحاسبة إدارة القناة التي سمحت بنشر هذا التقرير “المخزي بكل القيم”، مطالباً إياها بالاعتذار للشعب الفلسطيني وكلّ أحرار الأُمَّــة العربية والإسلامية لإساءتها غير المقبولة لرموز النضال الفلسطيني.

كما عبّر عن أسفه البالغ لهذا الانحدار الفَجِّ لكل من ساهم في إعداد وبث التقرير سيء الذكر، داعيًا الإعلام العربي إلى تعزيز التغطية الإعلامية لمجريات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأكّـد على ضرورة بث الوعي في صفوف الأُمَّــة العربية والإسلامية بخطر الاحتلال الإسرائيلي المجرم على شعوب الأُمَّــة بأسرها، وبيان دور الشعب الفلسطيني في الدفاع عن المقدسات الإسلامية.

وفي السياق، أضرم متظاهرون عراقيون النارَ في مقر قناة “إم بي سي” في بغداد، بعد تقرير يصفُ قادة من حزب الله وحركة حماس بالإرهابيين.

واقتحم المتظاهرون المبنى رغم الانتشار الأمني الواسع حوله، وأضرموا النارَ داخله.

وفي السياق، أكّـدت مصادرُ إعلامية أنه تم إغلاقُ مكتب قناة “إم بي سي” في العراق؛ تأديبًا لها، بما اقترفته من مساندة فاضحة للعدو الصهيوني على أنقاض دمار خَلَّفَ أكثَرَ من 40 ألف شهيد فلسطيني جلهم أطفال ونساء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com