اليوم الـ380 من حرب الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة: 7 مجازر.. و42603 شهداءَ حصيلةٌ غير نهائية

المسيرة | متابعات

ارتكب جيشُ الاحتلال الصهيوني مجزرةً جديدةً في مشروع بلدة “بيت لاهيا” شمالي قطاع غزة، راح ضحيتها 87 شهيدًا وعشرات الجرحى والمفقودين، غالبيتُهم من الأطفال والنساء، بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسُّكَّان الآمنين في اليوم الـ380 للعدوان على القطاع المحاصر.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أن “الاحتلال ارتكبَ 7 مجازرَ في القطاع وصل منها للمستشفيات 87 شهيدًا و158 مصابًا خلال 24 ساعة”.

وقالت الوزارة: إن “هناك 87 شهيدًا ومفقودًا إثرَ غارات معادية استهدفت منازل في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع؛ مما يؤدي إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 42 ألفًا و603 شهداء و99 ألفًا و795 مصابًا منذ 7 أُكتوبر العام الماضي.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة: إن “جيش الاحتلال “الإسرائيلي” يواصل حرب تطهير عرقي واستئصال وإبادة بشكل واضح، وهذه المرة في مشروع بيت لاهيا بمحافظة شمال قطاع غزة، حَيثُ ارتكب مجزرة مُروّعة”.

وأشَارَ في بيانه الذي حمل رقم (651) إلى أن “هذه المذبحة الجديدة تأتي بالتزامن مع قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة، والتي يقطنها حَـاليًّا قرابة 400،000 إنسان”.

وحمّل مكتب الإعلام الحكومي “الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدول المشاركة في الإبادة الجماعية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية، وخَاصَّة حرب التطهير العربي والإبادة في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا، واستمرار ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في محافظة الشمال وفي شمال قطاع غزة”.

وتأتي هذه المجزرة بعد ساعاتٍ من ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة في مخيم “جباليا” شمالي القطاع “راح ضحيتها 33 شهيدًا وأكثر من 80 مصابًا في غارات إسرائيلية استهدفت منازل المدنيين”.

وفي مدينة غزة، أفادت مصادرُ طبيةٌ باستشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارة استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وفي وسط القطاع، أُصيب عدد من الفلسطينيين في قصف مروحية صهيونية خيمة للنازحين في شارع البيئة بمدينة “دير البلح”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com