الرهوي: استشهاد القائد السنوار بمثابة وقود إضافي للشعب الفلسطيني وحركة حماس

المسيرة: صنعاء:

أوضح رئيس مجلس الوزراء، أحمد غالب الرهوي، أن “استشهاد القائد المجاهد يحيى السنوار، هو بمثابة وقود إضافي للشعب الفلسطيني وحركة حماس؛ مِن أجلِ المضي قدماً في التصعيد ضد العدوّ الصهيوني المجرم”.

جاء ذلك خلال زيارته الأحد، لمكتب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في صنعاء لتقديم واجب العزاء في استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة القائد السنوار.

ولفت رئيس الحكومة، إلى أن استشهاد السنوار حتماً لن يؤثر على الحركة والمقاومة؛ لأَنَّ هناك ألف سنوار آخرين سيواصلون هذا المسار وعلى نحو أكبر وأشد إيلاماً للعدو، مبينًا أن رسالة الحكومة اليمنية للأشقاء في فلسطين هي الثبات والوقوف إلى جانب المقاومة ومع حقهم في تحرير أرضهم وإقامة دولتهم المستقلة، موضحًا أن الأوطان عندما تتعرض للاحتلال والأخطار تفرض على جميع أبنائها الدفاع عنها والانتصار لحقه في الحرية والاستقلال.

وَأَضَـافَ الرهوي، بالقول: “في الوقت الذي انتهى الاحتلال من كُـلّ دول العالم ما زالت أراضينا العربية في فلسطين وجزء من جنوب لبنان والجولان السورية تحت الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني”، مُشيراً إلى أن “العدوّ يقتل بوحشية إجرامية الشعبين الفلسطيني واللبناني ويدمّـر مقومات حياتهما اليومية، فيما أمريكا الشريكة المباشرة في العدوان مُستمرّة في الحديث عن السلام والمفاوضات”، معتبرًا ذلك تبادل أدوار لإفساح المجال أمام العدوّ الصهيوني لمواصلة حرب الإبادة ضد أبناء غزة والجنوب اللبناني وارتكاب المزيد من المجازر والمذابح اليومية.

من جانبه قال معاذ أبو شمالة -رئيس مكتب حماس في صنعاء-: إن “زيارة رئيس الوزراء ونوابه والوزراء وقيادات الدولة في اليمن، يشعر الحركة وأبناء الشعب الفلسطيني بأن لهم سنداً وظهراً في هذه الأُمَّــة، واصفاً الزيارة بالمباركة وبأنها محل تقدير لدى أبناء الشعب الفلسطيني وَرجال المقاومة كافة”.

ولفت أبو شمالة إلى أن الجميع يلتقي اليوم بمناسبة استشهاد القائد المجاهد السنوار الذي حطّم من خلال معركة (طُـوفَان الأقصى) المباركة أُسطورة الجيش الصهيوني الذي لا يُقهَر، مبينًا أنه بعد الـ7 من أُكتوبر 2023 انتهت نظرية الأمن الصهيوني وأصبح اليهود لا يشعرون بالأمن والاستقرار، مُشيراً إلى فشل الاستخبارات الأمريكية والأُورُوبية والإسرائيلية في معرفة مكان القائد السنوار الذي كان يقاتل إلى جانب المجاهدين في الصف الأول وَلم يكن تحت الأرض كما كان يروج الصهاينة.

وأفَاد بأن الـ 7 من أُكتوبر جاء ليقولَ الفلسطينيون للعالم إن تحرير وطنهم قد بدأ وإن العدوّ الصهيوني المحتلّ إلى زوال، مؤكّـداً أنه حينما يقف محور المقاومة على هذا النحو فهي بشارة بأن الأُمَّــة تسير نحو إنهاء الوجود الاحتلالي وأن الصلاة في المسجد الأقصى بات قريباً بإذن الله.

وشدّد أبو شمالة على أهميّة تعزيز وحدة الأُمَّــة للتعجيل بزوال الكيان الصهيوني، مضيفاً: “نحن ثابتون على المبدأ الجهادي، وواثقون بنصر الله؛ لأَنَّنا أصحاب الحق حتى تحرير أرضنا وإقامة الدولة الفلسطينية”.

وكان وفدٌ من قيادات السلطة القضائية برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي عبدالمؤمن شجاع الدين، قد زار مكتب حركة حماس في العاصمة صنعاء، لتقديم واجب العزاء في استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس القائد المجاهد يحيى السنوار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com