مصدرٌ بحكومة الإنقاذ: تصريحاتُ وزير الخارجية لا تعبّر عن رأي توافُقي وستتم مناقشتها في اجتماعات قادمة

صدى المسيرة| خاص:

كشف مصدرٌ مسؤولٌ بحكومة الإنقاذ الوطني لصحيفة “صدى المسيرة” أن الحكومةَ ستناقِشُ في اجتماع قادم، التصريحاتِ الصادرةَ عن وزير الخارجية، هشام شرف، التي أثارت استياءً شعبياً واسعاً؛ باعتبارها تتنافى مع الحقائق المرتبطة بالعدوان السعوديّ الأمريكي على اليمن.

وَاعتبر المصدرُ في تصريحات لـ “صدى المسيرة” أن بعضَ التصريحات الصادرة عن وزير الخارجية لا تعبّر عن رأي توافقي داخل الحكومة، وإنما تعبّر عن رأي الحزب الذي يمثلّه الوزير، مشيراً إلى أن الوزير يتخذ مواقفَ تتسمُ بالسطحية والارتجالية تُسيءُ وتشوِّشُ على الحقائق التي يعرفها العالمُ وخصوصاً ما يتعلق بالدور الرئيسي للولايات المتحدة الأمريكية في العدوان على اليمن.

وأكّد المصدرُ أن ضبطَ تلك التصريحات بما يتناسَبُ مع التوافق الوطني ستتم مناقشتهُ في جلسات حكومة الإنقاذ في الأيام القادمة.

من جانبه علّق الإعلاميُّ اليمني “حميد رزق” على تصريحات الوزير هشام شرف، معتبراً أن الأخيرَ “يحاول تقديمَ أوراق اعتماده للأمريكيين”، مشيراً إلى أنه في هذه الظروف “قد يكونُ الأمريكيون بحاجة إليه لطعن الجبهة الداخلية”.

ورأى الإعلامي حميد رزق أنه “قد لا يكون للوزير هشام شرف على المستوى الشخصي أَوْ الحزبي أية مشكلة مع أمريكا، لكن الشعب اليمني يُقتَلُ بسلاح أمريكي والأمريكيون يعلنون بأنفسِهم أنهم في خندق واحد مع تحالف العدوان”.

وأضاف رزق مؤكداً أن “الكل يعرف أنه لولا القرارُ الأمريكي لما أطلقت السعوديّة رصاصةً واحدة تجاه الشعب اليمني”، معتبراً أن من يقولون غير ذلك “يستخفّون بالشعب اليمني وجراحاته وتضحياته بدرجة كبيرة من اللامبالاة، معتقدين أن الشعب اليمني بات عاجزاً عن مساءلتهم والوقوف أمام مثل هذه المهازل التي ما ينبغي أن تحدُثَ والشعب اليمني ينزِفُ ويجوع بقرار أمريكي مائة بالمائة”.

وكان الوزير هشام شرف قال في تصريح مؤخراً: “عمل الأمريكيين ضدنا ليس كرهاً في اليمن.. نحن ليس بيننا وبين الولايات المتحدة الأمريكية أي عداء” والموت لأمريكا شعارٌ سياسي يخُصُّ مجموعةً معينة، وليس بيننا وبين أمريكا عداء ولن يكون بيننا وبين أمريكا عداء”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com