الرئيس الصماد يشدد خلال لقائه وزير الزراعة على ضرورة العمل بوتيرة عالية لإحداث نهضة زراعية تحقّق الأمن الغذائي

المسيرة| خاص

التقى الأخ صالح الصماد -رئيس المجلس السياسي الأعلى- أمس السبت، وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن؛ لمناقشة آليات تطوير الزراعة في اليمن وتحقيق الاكتفاء الذاتي خصوصاً في ظل الحصار الهمجي المفروض على اليمن.

واطلع الرئيس الصماد خلال اللقاء على سير العمل في الوزارة وما أنجزته من خطط وبرامج خلال العام الجاري وأهم الصعوبات القائمة والسبل الكفيلة بحلها، كما تطرق اللقاء إلى خطة الوزارة والقطاعات الزراعية للعام 2018م والخطط والبرامج التطويرية المستقبلية للقطاع الزراعي، بما يسهم في توفير الأمن الغذائي، خَاصَّة في ظل استمرَار العدوان الأمريكي السعودي والحصار الظالم على بلادنا.

وأكد الرئيس الصماد على ضرورة بذل المزيد من الجهود والعمل بوتيرة عالية لتحقيق نهضة زراعية تسهم في تحقيق الأمن الغذائي، وانتهاج مسارات تتوافق مع حجم التحديات الراهنة.. مشدداً على التنسيق بين الوزارة والجهات المعنية لمعالجة مشاكل المزارعين وتحسين مستوى الخدمات الزراعية والمائية المقدمة لهم.

وحث على ضرورة تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمات الدولية المعنية لتنفيذ الأنشطة والبرامج الزراعية التي تساعد في تلبية احتياجات المزارعين ومتطلباتهم وكذا البرامج المتصلة بتحسين الظروف المعيشية للأسر الزراعية في المحافظات.

كما تناول اللقاء التطورات الأخيرة في منطقة بيحان بشبوة وجهود أبناء المحافظة في التصدي لمؤامرات العدوان ومُخَطّطاته لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة وإثارة الفتنة بين أبنائها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com