الرئيس الصماد يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ويؤكد استقرار الأوضاع خلافاً لما يروجه العدوان

المسيرة| صنعاء:

التقى صالح الصمّاد -رئيس المجلس السياسي الأعلى-، أمس بصنعاء، رئيسَ بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن الكسندرفت.

وناقش اللقاءُ نشاطَ وأعمالَ اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن خلال المرحلة الراهنة وما تقدمه اللجنة من دعم في مختلف المجالات خَاصَّــةً في القطاع الصحي والإسعافي ودعم المستشفيات المتضررة جراء العدوان والحصار الجائر على اليمن منذ ما يقارِبُ ثلاثَ سنوات.

كما تطرَّقَ اللقاءُ إلى الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يعيشها أبناء الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار، فضلاً عن إجراءات إغلاق المنافذ اليمنية وما ترتب على ذلك من كوارثَ وجرائمَ ضد الإنسانية في حق الشعب اليمني.

واستعرَضَ اللقاءُ السبلَ الكفيلة لتعزيز التعاون بين الجهات المعنية مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتسهيل مهامها وتمكينها من أداء مهمتها الإنسانية في تخفيف معاناة الشعب اليمني وضمان سلامة كوادرها رغم استمرار استهدف طيران العدوان للمنشآت المدنية والطبية وآخرها قصف مستشفى حيس بالحديدة.

وفي اللقاء أشاد الرئيسُ الصمادُ باللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى بلادنا على ما تقدمه من دعم وجهود مستمرة وصمود كوادرها خلال الفترة الماضية إلى جانب الشعب اليمني.

وأكد استعدادَ القيادة السياسية والجهات المعنية تقديمَ الدعم والتسهيلات لها للقيام بواجبها وتوسيع نشاطها وبرامجها الإنسانية.

ونوّه الرئيس الصماد إلى الكوارث الإنسانية والصحية التي تخلّفها غاراتُ تحالف العدوان باستهدَاف المنشآت العامة والخَاصَّــة، والتي كان آخرها استهدَاف مبنى البحث الجنائي الذي كان يضم مأوىً للسجناء والأسرى، مما تسبب في استشهاد وإصابة العشرات منهم.

وطمأن الأخ صالح الصماد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة البعثات باستقرار الأوضاع وعدم وجود أي تخوّف مما تروج له أبواق ووسائل إعلام العدوان.. مؤكداً أن البعثة وغيرها من البعثات ستحظى بالاهتمام من قبل الدولة والحكومة ولا يوجد ما يدعو للقلق.

من جانبه أَكَّدَ رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، حرصَ اللجنة على توسيع نشاطها وتعزيز أدائها في اليمن، بما يتواكب مع المرحلة الراهنة.

وأشار إلى طبيعة عمل البعثة والمهام الإنسانية التي تقوم بها في ظل الظروف التي تمر بها اليمن والاحتياج الإنساني والصحي المتزايد خلال الفترة الحالية. مشيداً بما تلمسُه البعثة وكوادر اللجنة من اهتمام ما ساعدها على أداء مهامها الإنسانية.

حضر اللقاء مدير دائرة السلطة المحلية بمكتب الرئاسة قاسم حسين الحوثي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com