مصرع 12 تكفيرياً من “طالبان” في أفغانستان

المسيرة| متابعات

أعلنت وزارةُ الدفاع الأفغانية، أمس الثلاثاء، أن ستة مسلحين تكفيريين من حركة “طالبان” قُتلوا، وأصيب اثنان آخران، جراء انفجار هز مقاطعة زابول جنوب أفغانستان.

ونقلت وكالة “شينخوا” بيان للوزارة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر جاء فيه “أن الحادث وقع في منطقة شامولزاي الواقعة على الحدود الباكستانية خلال انشغال المسلحين في زراعة عبوة ناسفة بدائية الصنع ولكنها انفجرت قبل الوقت المحدد لها، مما أدى إلى وقوع خسائر في صفوفهم.

وكان ثلاثة أطفال لقوا حتفهم وأصيب ستة آخرون، أمس الاثنين، عندما انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع على طريق في ضواحي مدينة مهترالام، عاصمة مقاطعة لغمان شرق البلاد.

ويستخدم مسلحو “طالبان” وَ”داعش” التكفيريون العبوات الناسفة بدائية الصنع لاستهداف قوات الأمن تسفر عن في جانب المدنيين أَيْضاً.

وفي سياق متصل أعلن المتحدث باسم الجيش الأفغاني نصر الله جمشيدي أن 6 مسلحين من حركة طالبان على الأقل قُتلوا عندما قصفت قوات الأمن الأفغانية مواقعَ تابعة لحركة طالبان في منطقة شيرين تاغاب، بمقاطعة فارياب شمال أفغانستان.

وقال جمشيدي: “استهدفت الطائرات أحد مخابئ حركة طالبان في قرية تورغول بمنطقة شيرين تاغاب في وقت مبكر من صباح اليوم بناء على معلومات استخباراتيه، ما أسفر عن مقتل ستة مسلحين على الفور وتدمير أسلحتهم وذخائرهم داخل المخبأ”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com