الجيش السوري يتقدم في الغوطة الشرقية لدمشق ويضيّق الخناق على مسلحي “النصرة”

المسيرة| متابعات

واصَلَت قواتُ الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية، ضد مسلحي الجماعات الإجرامية في مناطقَ متفرقةٍ من البلاد، محققةً إنجازاتٍ جديدةً على حساب تراجع تنظيمات المسلحين.

ونقل الإعلام الحربي السوري، أمس الأحد، عن تنسيقيات المسلّحين أن الجيش السوري بات على وشك إنهاء وجود تنظيم “جبهة النصرة” الإجرامي في آخر معاقله في الغوطة الغربية لدمشق، حيث اعترفت تنسيقيات المسلحين بتقدم الجيش السوري في ريف دمشق الجنوبي الغربي وتضييق الخناق على جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها في المنطقة، بعد سيطرة الجيش على عدة تلال ونقاط بعد منطقة “الهنكارات” الاستراتيجية، باتجاه مزرعة بيت جن.

ونقلت تنسيقياتُ المسلحين عن أحد المسؤولين في تنظيم “النصرة” يُدْعَى “أبو حذيفة الشامي”، اتهامَه، الفصائلَ المسلحة في الجنوب السوري بـ “التخاذل” عن المنطقة وعدم القيام بأي تحرك لفك الحصار عن المسلحين المحاصرين في مزرعة بيت جن ومغر المير في الغوطة الغربية.

وبحسب المصادر، فقد أشار “أبو حذيفة الشامي”، إلى أن المنطقة مهمة جداً وخسارتها تعني خسارةَ آخر المعاقل في الغوطة الغربية لدمشق.

إلى ذلك، أفادت مصادرُ إعلامية، أن وحداتِ الجيش السوري تمكنت، أمس، من تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل، لمسلحي “النصرة”، بواسطة صاروخ موجه أوقع جميع من بداخلها بين قتيل وجريح، في محيط مزرعة “بيت جن” في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com