تسيير أول رحلة جوية إلى “إسرائيل” عبر الأجواء السعودية

المسيرة | وكالات

هبطت، يومَ الخميس الفائت، أولى طائرات الخطوط الجوية الهندية، في مطار “بن غوريون” الدولي في “إسرائيل” بعد مروها عبر الأجواء السعودية، حيث سمحت الرياض لأول مرة بمرور الطائرات بين الهند والكيان الصهيوني عبر أجواءها.

وذكر موقع القناة “20” العبريّة أن طائرة تابعة لشركة “إير إينديا” الهنديّة هبطت في مطار بن غوريون (اللد) الدوليّ في إسرائيل، ونقل الموقع عن وزير السياحة في حكومة الكيان الصهيوني، ياريف ليفين قوله: “أنا مسرور؛ لأنَّ الجهودَ الكبيرة التي قمنا ببذلها مع شركة “إير إينديا” في السنتين الأخيرتين أثمرت، وفتح خط ملاحة مباشر من نيودلهي إلى إسرائيل” لافتًا إلى أنّ الخط الجديد سيُساهم في زيادة حركة السياحة من الهند، على حد تعبيره.

وأشار الموقع إلى أن فتح الخط الجديد لاقى معارضةً كبيرةً من جانب شركة الملاحة الإسرائيلية “العال”، التي ادعت أن هذا الأمر سيشكل منافسة ليست عادلة مع الشركات الإسرائيلية، التي لا يمكنها التحليق فوق المملكة السعودية، وعليه أعلن المعنيون في شركة “العال” عن نيّتهم تقديم استئناف للمحكمة العليا الإسرائيليّة فيما يتعلق بالموضوع.

وأفادت صحيفة (يسرائيل هايوم) العبرية أن شركة الطيران الإسرائيليّة “العال” تقدّمت الأربعاء الفائت بطلب رسمي إلى منظمة الطيران المدني الدولي لمساعدتها على تلقي ترخيص من السلطات السعودية لاستخدام المجال الجوي السعودي من أجل تنظيم رحلات جوية بين إسرائيل والهند.

وكانت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة قد نقلت عن مصادر في تل أبيب، أنّه ضمن الاتّفاقات التجاريّة التي وقعت في الهند مؤخرا بين رئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنياهو ونظيره الهنديّ مودي، يوجد اتّفاق يتعلّق بالرحلات الجوية بين البلدين، وفي مركزه المجال الجوي السعودي، وأن الاثنين ينتظران جوابَ ولي العهد محمد بن سلمان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com